أخــبـار مـحـلـيـة

أصغر مرشحة في الانتخابات البرلمانية التركية.. كم عمرها وما مشاريعها؟

أعربت أصغر مرشحة في الانتخابات البرلمانية التركية، نيسا ألب تيكين، عن سعادتها بوجودها ضمن قوائم حزب العدالة والتنمية الحاكم عن ولاية إزمير في الانتخابات المقرر إقامتها في 14 أيار/ مايو المقبل.

وقالت ألب تيكين في مقابلة مع وسائل إعلام تركية: “أنا سعيدة جداً، وفخورة جداً، أنا أكثر تفاؤلاً بالمستقبل، منذ أن كان عمري 18 عاماً، كانت لدي أفكار كبيرة للشباب، خاصةً فيما يتعلق بالتكنولوجيا وأدواتها”.

وأضافت: “سأقدم دعماً خاصاً للمراكز الثقافية والمناسبات الوطنية، أريد أن يركز الشباب على السياسة، أنا ممتنة للرئيس أردوغان لمنحه هذه الفرصة لنكون سعداء بالوقوف مع تركيا قي مئويتها”.

وأعربت ألب تيكين عن سعادتها كونها في نفس قائمة محمد كاسابوغلو، وزير الشباب والرياضة، المدرج في القائمة مع حزب العدالة والتنمية في إزمير، المنطقة الأولى.

وأشارت إلى أنها تريد التحدث مع جميع أصدقائها وزملائها للمشاركة في التصويت، لافتة إلى أنها ستستخدم وسائل التواصل الاجتماعي جيدًا بهذا الشأن.

وتابعت: “أفهم لغة الشباب وأنا أتأقلم مع أفكارهم”.

ولفتت إلى أنها تخطط لعمل مفاجآت صغيرة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

ألب تيكين هي أصغر مرشحة برلمان في تاريخ تركيا، لا تزال تدرس في قسم الخدمات الاجتماعية بجامعة أتاتورك.

انتسبت إلى حزب العدالة والتنمية وهي في عمر الـ 18 ومن ثم ترشحت للبرلمان عن المنطقة الأولى في ولاية إزمير لتكون أصغر مرشحة للبرلمان في تركيا.

البرلمان التركي هو الهيئة التشريعية الوحيدة المخولة بمناقشة وتعديل الدستور التركي.

وتأسست الجمعية بالعاصمة أنقرة في 23 نيسان/ أبريل 1920 في خضم حرب الاستقلال التركية.

وتتكون الجمعية من 600 عضواً ينتخبون كل خمس سنوات في 85 دائرة مقسمة حسب المحافظات الإحدى والثمانين بالإضافة إلى الدوائر الانتخابية الثلاث لإسطنبول والدائرتين لكل من أنقرة وإزمير، وذلك بسبب الثقل السكاني لهذه المدن.

زر الذهاب إلى الأعلى