أخــبـار مـحـلـيـةسيـاحـة وسفـرمـنـوعــاتمعالم و صور

أفضل الأماكن في تركيا للتزلج على الجليد

تعتبر تركيا واحدة من أهم الوجهات السياحية لمحبي رياضة التزلج على الجليد، حيث يزورها عشرات الآلاف من السياح من محبي رياضة التزلج. وتتمتع تركيا بالعديد من مراكز التزلج في مناطق مختلفة بالبلاد مثل أولوداغ، كارتال قايا، ارجييس وبالاندوكن. وتضم كل من تلك الأماكن العديد من ساحات التزلج إلى جانب عدد من المطاعم والمنشآت السياحية الأخرى.

* أولوداغ في مدينة بورصا:

يعتبر أولوداغ من أهم مناطق التزلج في تركيا والعالم. وذلك لوجود العديد من الفعاليات إضافة الى التزلج. يصل ارتفاع الجبل 2543 متراً ويسهل الوصول اليه. كما يضم المكان العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية. ويعتبر أولوداغ الوجهة السياحية المفضلة للعديد من المشاهير والفنانين من محبي ممارسة التزلج على الجليد.

 أولوداغ في مدينة بورصا

* “ارجياس” بولاية قيسري:

يعتبر جبل ارجياس أعلى جبال الأناضول الوسطى، إذ يبلغ ارتفاعه 3916 متر. و يعتبر الجبل من أهم المناطق السياحية في مدينة قيسري، بعد تجهيز ساحات التزلج به ليصبح واحداً من أهم أماكن ممارسة رياضة التزلج في تركيا، ويمكنه استقبال سبعة آلاف شحصاً في اليوم. وهو مناسب أيضاً لمحبي ممارسة رياضة الـ”سنوبورد” (لوح التزلج)، ويضم المكان سبع ساحات مختلفة للتزلج، كما يمتاز بموقعه المتميز وسهولة الوصول اليه، إذ يبعد نصف ساعة عن مطار المدينة.

"ارجياس" بولاية قيسري

* “بالاندوكن” بولاية ارضروم:

تعد بالاندوكان مكاناً مثالياً لمحبي رياضة التزلج على الجليد من جميع المستويات. وقد لاقت رواجا كبيرا في السنوات الأخيرة لسهولة الوصول إليها، والتعديلات التي أجريت على ساحات التزلج بها التي تناسب المبتدئين والمحترفين من عشاق رياضة التزلج. كما أعلنت بالاندوكن كواحدة من أفضل مراكز السياحة الشتوية في تركيا منذ إنشائها عام 1992. خاصة بعد نجاحها في استضافة دورة الألعاب الشتوية للجامعات على مستوى العالم عام 2011. وحصولها على المركز الـ 18 في ترتيب أفضل مراكز التزلج حسب جريدة نيويورك تايمز. وتضم بالاندوكن سبعة ساحات تزلج للمبتدئين وسبعة ساحات أخرى لذوي المستوى المتوسط وساحتين للمحترفين، وأربعة ساحات طبيعية. ويستطيع المركز استيعاب 12 ألف سائح يومياً.

0x0-1483100879119

* “كارتال قايا” بولاية بولو:

تمتد فترة التزلج على الجليد في “كارتال قايا” على جبال كور أغلو حتى شهر إبريل/ نيسان، وذلك لوجود ثلج اصطناعي سمكه 120 سم بالمكان. ويضم 11 ساحة تزلج مختلفة. كما يمكن تأجير القوارب، وأدوات التزلج، وفي المنطقة خمسة فنادق مناسبة للاسترخاء.

"كارتال قايا" بولاية بولو

 "ساكليكنت" بولاية أنطاليا

ويبعد 50 كيلومترًا عن غربي أنطاليا، ضمن سلسلة جبل بي داغ وبارتفاع 2550 مترا. ويبلغ ارتفاع منزلقات التزلج بين 2000 إلى 2400 مترًا، أما عمق الثلج فهو متر واحد وموسم التزلج فيه قصير الأمد.

زر الذهاب إلى الأعلى