أخــبـار مـحـلـيـة

أكثر من سبعة الاف أكاديمي تركي يوقعون عريضة داعمة للحرب على الارهاب

أطلقت مجموعة من الأكاديميين، في تركيا، اليوم الخميس، عريضة الكترونية لجمع تواقيع الأكاديميين الأتراك حول موقف موحد ضد الارهاب، وذلك بعد أن طالب عدد من الأكاديميين الشهر الجاري، بوقف العمليات التي تشنها قوات الأمن التركية ضد عناصر تنظيم بي كا كا الارهابي في جنوب شرق تركيا.

وجاء في العريضة الالكترونية التي وقع عليها حتى الآن ما يزيد عن خمسة آلاف وسبعمئة أكاديمي تركي، الاتفاق على الدعوة الى “استمرار العمليات الأمنية ضد التنظيمات الارهابية، حتى زوال خطر هذه التنظيمات التي تتجاهل حقوق المواطنين وحرياتهم وتسعى الى القضاء عليها بالعنف والتهديد”.

كما أكدت العريضة على “تمني انتهاء الارهاب الذي يستهدف حقوق الانسان الأساسية ويسلب أملاك المواطنين ويتسبب في تهجيرهم واجلائهم عن أراضيهم، ويساهم في افقارهم ويحرمهم فرص العمل ويعطل التطور الديمقراطي والسلام والتنمية، في أقرب وقت ممكن”.

كما تؤكد العريضة على دعمها “حق المواطنين بمواصلة حياتهم الطبيعية من دون قلق أو خوف وفي إطار من الشعور بالاتحاد والأمن والسلام، في وجه المجموعات التي تمارس أعمالا غير مشروعة ووتستخدم أساليب الارهاب رافعة شعار المطالبة بإعطاء الحكم الذاتي لشريحة من الشعب”.

وتدعو العريضة الى التسريع من عمليات الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي والتطوير الديمقراطي بالتزامن مع الحرب على الارهاب في الإطار القانوني. وما زال التوقيع على العريضة مفتوحا أمام الأكاديميين الأتراك من خلال الموقع الالكتروني المخصص، ما يرشح الأعداد الى للارتفاع بشكل ملحوظ.

 

زر الذهاب إلى الأعلى