أخــبـار مـحـلـيـة

أكرم إمام أوغلو يتعرّض للرشق بالحجارة خلال تجمّع لأنصاره.. ووزير الداخلية التركي يهاجمه (فيديو)

تعرض رئيس بلدية إسطنبول التابعة لحزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو، للرشق بالحجارة خلال خطاب له أمام حشد من أنصاره في مدينة أرضروم جنوبي تركيا، الأحد 7 مايو/أيار 2023؛ مما دفعه لإنهاء الخطاب والابتعاد عن المكان.

وبينما كان يتحدث في حافلة انتخابية خلال تجمع في المدينة، تعرض للهجوم بالحجارة من قبل مجموعة من الأشخاص؛ مما تسبب بإصابة بعض أنصاره الذين تجمعوا أمام الحافلة، بحسب صحيفة “جمهوريت” المقربة من الشعب الجمهوري المعارض.

وبينما اتهم إمام أوغلو والي المدينة وقوى الأمن بعدم أخذ التدابير وحمّلهم مسؤولية ما حدث، رصدت مقاطع فيديو تدخّل قوات الشرطة وحاولت تفريق المهاجمين عبر رشهم بالمياه وإبعادهم عن مكان التجمّع.

في الوقت ذاته، قال والي أرضوم، أوكاي ميميش، خلال مؤتمر صحفي عقب الحادثة، إن إمام أوغلو لم يُخطر الجهات المعنية أو يأخذ إذنها بتنظيم تجمع مع أنصاره، بل أخطرها بأنه سيجري زيارة في المدينة ويلتقي أصحاب المحلات والمتاجر.

وأكد الوالي أن قوى الأمن والشرطة اتخذت تدابيرها لحماية إمام أوغلو، وكانت برفقته من المطار حتى وصوله إلى وسط المدينة، مشيراً إلى أن الهيئة العليا للانتخابات لم تكن على علم بعزمه تنظيم تجمع انتخابي.

أضاف: “تولى نحو ألف من عناصر الشرطة حماية زيارة إمام أوغلو، ولقد زار مدينتنا العديد من السياسيين المعارضين وغيرهم، وفعلنا ما يقع على عاتقنا من واجب ومسؤولية كدولة لحمايتهم”.

في السياق، قال بيان رسمي لبلدية أرضروم التركية، إن “إمام أوغلو الذي جاء إلى المدينة لزيارة أصحاب المحلات التجارية، قرر – دون تخطيط مسبق – عقد تجمّع انتخابي في مكان غير مخصص لذلك. المنطقة التي عقد فيها تجمّعه الانتخابي مكان ضيّق وغير مناسب لمثل هذه الفعاليات”.

من جانبه، حمّل وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إمام أوغلو مسؤولية ما حدث، ووصفه بأنه “استفزازي”، وأضاف: “سأشرح للرأي العام كيف أعدّ إمام أوغلو هذا الاستفزاز خطوة بخطوة”.

كان إمام أوغلو ظهر في فيديو وهو يتحدث بأسلوب غاضب مع والي أرضروم، واتهمه بعدم أخذ التدابير، في حين دعا حزب الشعب الجمهوري أنصاره للتوجه إلى مطار صبيحة غوكجك في إسطنبول، لاستقبال إمام أوغلو من هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى