اقـتصــاديـة

“أك بنك” العلامة التجارية الأعلى قيمة في تركيا

1948م في مدينة “أضنة” كبنك تجاري ضمن القطاع الخاص، بهدف توفير التمويل الأساسي لمزارعي القطن المحلي.

وفي عام 1950م افتتح البنك فرعه الأول في مدينة “إسطنبول” بعد نقل مكتبه الرئيسي من “أضنة”، وثم شهد البنك توسعاً كبيراً في شبكته حتى عام 1963م، ويعد اليوم أفضل بنك في تركيا.

تتلخص أعمال البنك الأساسية بالخدمات المصرفية للأفراد، والخدمات المصرفية التجارية، والخدمات المصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والخدمات المصرفية للشركات الكبرى، وصرف العملات الأجنبية، وتداول الأوراق المالية، والخدمات المصرفية الدولية، بالإضافة إلى الأنشطة المصرفية التقليدية، وخدمات التأمين.

يبلغ عدد فروع البنك في تركيا قرابة 1000 فرع، تضم حوالي 16500 موظف، ويباشر البنك أعماله الإدارية من مكتبه الرئيسي في مدينة “إسطنبول”، و23 مديرية في أنحاء تركيا، ويقدم خدماته من خلال فروعه المنتشرة في كافة الولايات التركية، ويمتلك شبكة “صرّاف آلي” منتشرة بشكل واسع تصل إلى أكثر من 4300 جهاز صرّاف آلي.

وقد أحرز “أك بنك” لقب العلامة التجارية الأعلى قيمة في تركيا لعام 2015، بقيمة بلغت 2 مليار و516 مليون دولار، وذلك وفق تقرير أصدرته شركة “براند فاينانس” البريطانية المتخصصة بتقييم العلامات التجارية حول العالم، ويذكر أن مؤسسة “براند فاينانس” تستخدم أشدّ المعايير صرامة في تقييمها لقيمة العلامات التجارية المصرفية، ومن ضمن العوامل التي تؤخذ في الاعتبار حجم العمليات، والانتشار الجغرافي، والسمعة العالمية والإقليمية وتصنيف العلامة التجارية.

يقدّر صافي الربح الموحد للبنك بـ 3.379 مليون ليرة تركية، في حين تقدّر إجمالي الأصول بـ 279 بليون ليرة تركية.

يقوم “أك بنك” بتلبية كافة الحلول المالية لعملائه، ويوفر خدماته بأكثر الطرق الملاءمة الممكنة، ويقدم تجربة ممتاز في عالم الخدمات المصرفية.

زر الذهاب إلى الأعلى