أخــبـار مـحـلـيـة

ألطون:فخورون برؤية”قرن تركيا” الطموح الممتدة إلى الفضاء

 

أعرب فخر الدين ألطون رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، عن فخره لكونه شاهدا على الرؤية الطموح لـ”قرن تركيا” الممتدة إلى الفضاء، والتي تحقق حلما كان منتظرا منذ سنوات.

ومساء الخميس، تحرك فريق مهمة “أكسيوم ميشن 3” (Ax-3) التي يشارك فيها رائد الفضاء التركي ألبير غزر أوجي، نحو الكبسولة التي ستقلهم إلى محطة الفضاء الدولية، لتنطلق من مركز كينيدي التابع لوكالة “ناسا” بولاية فلوريدا الأمريكية.

وأوضح ألطون عبر حسابه على منصة “إكس”، أن أول رحلة فضاء مأهولة لتركيا ستكون بمثابة نقطة تحول لما تقوم به اليوم وفي المستقبل حول الوطن الفضاء.

وأضاف أن هذه الرحلة ترمز أيضا إلى بداية قصة عظيمة من “قرن تركيا” الممتدة إلى الفضاء، مشيرا أنها خطوة قيمة للغاية من شأنها أن تعزز وجود تركيا في الفضاء.

وتمنى ألطون النجاح لرائد الفضاء التركي الأول ألبير غزر أوجي، الذي يقوم بمهمة قيمة للغاية في مجال العلوم واستكشاف الفضاء، تحت قيادة الرئيس رجب طيب أردوغان وبالتنسيق مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا ووكالة الفضاء التركية.

وفي وقت سابق الخميس، قالت شركة “سبيس إكس” إن جميع أنظمة مهمة “أكسيوم ميشن 3” بحالة جيدة، وإن الظروف الجوية مناسبة لإطلاقها.

ويتكون طاقم المهمة من أربعة أعضاء هم غزر أوجي، ورائد الفضاء السابق بوكالة “ناسا” الأمريكية لوبيز أليغريا، والإيطالي والتر فيلادي، ورائد فضاء مشروع وكالة الفضاء الأوروبية السويدي ماركوس واندت.




زر الذهاب إلى الأعلى