أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

أنقرة: إعلان الإليزيه دعم صريح للتنظيمات الإرهابية التي تهاجم تركيا

قال المتحدث باسم الحكومة التركية، بكر بوزداغ، إن تعهّد فرنسا بدعم تنظيم “ب ي د/ ي ب ك/ ي ب ج” الذراع السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية يُعدّ تعاونًا وتضامنًا ودعماً صريحًا للتنظيمات الإرهابية التي تهاجم تركيا.

جاء ذلك في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الجمعة، حيث أكد أن بيان الرئاسة الفرنسية هو محاولة لشرعنة التنظيمات الإرهابية.

وأكد أن التعاون والتضامن والدعم وشرعنة التنظيمات الإرهابية أمر لا يمكن قبوله، مشدداً أن تركيا مصممة على محاربة التنظيمات الإرهابية.

وبيّن أن من يدعم التنظيمات الإرهابية ويقيم علاقات صداقه معها، سيخسر دعم تركيا وصداقتها.

وأردف المتحدث الرسمي إن “من يتعاون مع الإرهابيين ضد تركيا سنتعامل معه كمعاملتنا للإرهابيين، وأتمنى ألّا تتخذ فرنسا خطوة غير عقلانية كهذه”.

وتابع : “من يقيمون علاقة صداقة وتعاون وتضامن مع التنظيمات الإرهابية، بدلاً من التعاون والتضامن مع تركيا سيخسرون معًا عاجلاً أم آجلاً”.

وبيّن أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تستطع إخفاء تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” تحت اسم قسد، وكذلك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لن يستطيع إخفاء التنظيم المذكور تحت بيان “نتعهد بدعم الأكراد”.

وأكد أن تركيا ستواصل محاربة التنظيمات الإرهابية في منطقة عفرين وفي كل مكان.

وأصدر قصر الإليزيه أمس الخميس بياناً عقب استقبال ماكرون وفداً من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا”، جاء فيه أنّ “ماكرون يرغب في إقامة حوار بين قوات سوريا الديمقراطية وتركيا بدعم من فرنسا والمجتمع الدولي”. 

وأعربت تركيا عن ردة فعل شديدة ضد البيان الفرنسي، حيث قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة إنّ “استضافة (باريس) وفد من منتسبي التنظيم الإرهابي على مستوى رفيع يوم أمس هو عداء صريح لتركيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى