أخــبـار مـحـلـيـة

أول ولاية تركية تعلن خلوها من فيروس كورونا

صرّحت السلطات التركية، عقب الإعلان عن تسجيل أول إصابة في البلاد بفيروس كورونا المستجد، عن انتشار الفيروس فيما بعد في عموم الولايات التركية، والبالغ عددها 81 ولاية.

تونجاي سونيل، والي ولاية تونجالي ، وعبر موقع تويتر، أعلن عن تعافي آخر مريضة، كان قد تم تأكيد إصابتها بفيروس كورونا، لتتحول ولاية تونجالي ، شرق البلاد، إلى الولاية التركية الأولى والوحيدة التي تخلو من إصابات بفيروس كورونا.

وأكّد الوالي على أنّه ومع مغادرة المريضة الأخيرة للمستشفى أمس، بعد تماثلها للشفاء، فإن كافة الحالات التي تم تأكيد إصابتها في الولاية بفيروس كورونا، والبالغ عددها 8 قد تماثلت للشفاء، حيث كان المرضى السبعة الآخرون، قد غادروا المستشفى الأسبوع المنصرم، وذلك بعد أن جاءت نتائج اختباراتهم عقب خضوعهم للعلاج سلبية.

وبحسب ما ذكره موقع خبرلار، فإنّ ولاية تونجا إيلي، وبعد تماثل آخر مريضة فيها للشفاء، باتت الولاية التركية الوحيدة التي تخلو من تسجيل إصابات بفيروس كورونا.

ونشر الوالي، صورا للمريضة الأخيرة “ي، د” 27 عاما، وهي تغادر المستشفى، وسط احتفاء الكادر الطبي بها، مهنئا كافة الكوادر الطبية في المستشفى، التي بذلت جهدا كبيرا في مواجهة الفيروس.

تجدر الإشارة إلى أنّ عدد الحالات التي تم تأكيد إصابتها بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الأخيرة -وفقا لما أعلنت عنه وزارة الصحة التركية- بلغ 3 آلاف و166حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 115، في حين وصل عدد الذين تعافوا من المرض مؤخرا إلى ألفين و14.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ تأكيد أول إصابة، وحتى اللحظة، 101 ألف و790، ليبلغ عدد الوفيات ألفين و491، في حين بلغ إجمالي عدد المتعافين حتى اللحظة من الفيروس 18 ألفا و491.

زر الذهاب إلى الأعلى