أخــبـار مـحـلـيـة

إحسان أوغلو: تركيا بحاجة للوحدة ونرفض الاستقطاب

قال “أكمل الدين إحسان اوغلو” المرشح التوافقي لبعض أحزاب المعارضة التركية لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، إن “تركيا بحاجة إلى الوحدة، وشعبها يرفض الاستقطاب، نحن نريد أن نعيش في سلام دون خوف من أي انقسام”، مشيرا إلى أن ترشيحه لتلك الانتخابات “مشروع الأمة التركية بأكملها”

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها المرشح التركي، اليوم الجمعة، في تجمع جماهيري له في ولاية “مانيسا” غربي تركيا، الذي أقامه في إطار حملته التي يجريها استعدادا للانتخابات الرئاسية التي ستجري يوم الأحد المقبل في البلاد.

وأكد أنه ينفر “من كل العقول والذهنيات التي تقسم أفراد العشب التركي وفق أمور مختلفة عقائدية أو حزبية أو عرقية، فنحن أمة واحدة وشعب واحد، نحن أمة تركية، ويا سعاده من قال إني تركي”.

ووجه “إحسان أوغلو” انتقاده للحكومة التركية “لعجزها عن وصفها الإرهابيين بوصفهم الحقيقي، ولعجزها عن تحرير الدبلوماسيين الأتراك المحتجزين كرهائن في مدينة الموصل العراقية، ولعجزها عن حماية حدود بلدنا”.

وتابع قائلا: “داعش تحتجز موظفين أتراك في الموصل، ونفت الأخوة التركمان من ديارهم، واعتدت على بناتهم، وتركيا شغلها الشاغل هو إدانة إسرائيل فقط، ولا تفعل أي شيء يذكر من أجل التركمان”، مشيرا إلى أن “عناصر (داعش) باتت مؤثرة للغاية داخل تركيا، وأن قوات الدرك باتت عاجزة عن التصدي لها”.

وأضاف “ومؤخرا جاءت الطائرات الأمريكية لتقصفهم، لماذا؟ لأن المسيحيين والتركمان والإيزيديين معرضون للموت، وبناتهم يغتصبن، ونحن لم نستطع أن نفعل شيئا، حتى إننا لم نقل على عناصر داعش إرهابيين”.

وذكر أنه ليس منتميا لأي حزب سياسي، “لذلك اتفقت عدة أحزاب معارضة على ترشيحي لخوض الانتخابات الرئاسية، فأنا ابن هذا الوطن، وراغب في دعمكم لي في تلك الانتخابات”.

زر الذهاب إلى الأعلى