الجاليات في تركيا

إدارة الهجرة التركية تطلق نظام المواعيد الإلكتروني للحصول على إذن سفر

أطلقت المديرية العامة لإدارة الهجرة، نظام المواعيد الإلكتروني لحصول السوريين غير المسجلين والمقيمين خارج المحافظات التي سُجلوا فيها على تصريح سفر، لنقلهم إلى محافظاتهم.

ويتم إصدار وثائق تصريح السفر (إذن السفر) للسوريين المقيمين في اسطنبول، غير المسجلين أو المسجلين في محافظات أخرى، من الرابط الذي أطلقته المديرية العامة اليوم، الثلاثاء 15 من تشرين الأول، وأعلنته عبر حسابها الرسمي في موقع “تويتر” لإرسالهم إلى محافظات أخرى للإقامة فيها.

ويتم حجز المواعيد بشكل مجاني من خلال الموقع المتوفر باللغتين التركية والعربية، ويتم اصطحاب جواز السفر أو دفتر العائلة أوالهوية إن وجدت، في أثناء الحضور إلى الموعد.

ويمكن الحصول على مواعيد من أجل 15 شخصًا كحد أقصى يشمل الأطفال تحت سن 18، كما يجب كتابة الاسم كما هو مكتوب ببطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك)، بحسب الموقع.

ومن لا تتوفر لديه بطاقة “الكيملك” يمكنه رفع صورة شخصية عوضًا عنها.

ويوفر الموقع فيديوهات تشرح طريقة حجز الموعد، وتحديث معلومات الاتصال وإلغاء الحجز.

ودعت ولاية اسطنبول السوريين من أصحاب وثيقة الحماية المؤقتة المسجلين في مدن غير اسطنبول، ويعيشون في اسطنبول، إلى مغادرتها، والعودة إلى محافظاتهم المسجلين بها، بحسب بيان رسمي نشرته الولاية، في 22 من تموز الماضي.

وقالت الولاية إنه سيتم ترحيل السوريين غير المسجلين تحت الحماية المؤقتة أو الذين لا يمتلكون إقامة، إلى المحافظات المحددة من قبل وزارة الداخلية.

وكانت المؤسسات التركية قد اتبعت سياسة جديدة للتعامل مع اللاجئين السوريين غير المسجلين تحت الحماية المؤقتة أو المسجلين والمقيمين خارج المحافظات التي سُجلوا فيها، بعد تصريحات وزير الداخلية، سليمان صويلو، خلال الاجتماع مع مجموعة من الإعلاميين العرب في اسطنبول، في 13 من تموز الماضي.

عنب بلدي

زر الذهاب إلى الأعلى