أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـةعـالـمـيـة

إسطنبول تستضيف المؤتمر الثاني والثلاثين لاتحاد غرف التجارة والصناعة لآسيا والمحيط الهادئ

قال رئيسُ اتّحاد غرف التجارة والصناعة لآسيا والمحيط الهادىء (CACCI)، رجل الأعمال التركي جمال أنيشيفلي، يوم الجمعة 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، إن تركيا تزدادُ قوةً من الناحية الاقتصادية وتُعتبر نموذجًا يُحتذى به في المنطقة وإن لديها إمكانيّاتٍ كبيرةً تقدمها للمستثمرين الآسيويّين.

وذلك في مؤتمر صحفي في المؤتمر الثاني والثلاثين لاتحاد غرف التجارة والصناعة لآسيا والمحيط الهادئ (CACCI) الذي افتُتح يوم الجمعة في إسطنبول، ويمثّل جذبُ الاهتمام الآسيويّ لتركيا هدفًا رئيسيًّا له.

ومن جهته، صرح رفعت هيسارجيكلي أوغلو، رئيس اتحاد غرف تبادل السلع والتجارة التركية (TOBB)، إن تركيا تقبل (CACCI) كشريكٍ استراتيجيّ، وأشار إلى أن “منطقة آسيا والمحيط الهادئ تمثل 40 في المئة من سكان العالم، و30 في المئة من التجارة العالمية، و23 في المئة من الاقتصاد العالمي”.

وأكد هيسارجيكلي أوغلو أن حجم التجارة في هذه المنطقة كان 5.2 تريليون دولار، في حين أن صادرات تركيا إلى هذه المنطقة كانت أكثر بقليلٍ من 10 مليارات دولار، وأضاف أن دول المنطقة تستثمر 470 مليار دولار سنويًّا، لكن تركيا اجتذبت استثماراتٍ بقيمة مليار دولار فقط من هذه المنطقة في العام الماضي، كما أشار إلى أن تركيا تحتاج إلى توسيع أفقها وتوسيع محورها.

وسيتعاون كل من (TOBB) و(CACCI) في خمس مجالات، بما في ذلك تنظيم مشاريع النساء والشباب، والسياحة والصحة، وسهولة التجارة.

سمير مودي، نائب الرئيس الأول لـ(CACCI)، قال إن تركيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ ستقتربان في السنوات القادمة. يركّز مؤتمر (CACCI) الذي يستمر ليومين، والذي يُعقد تحت رعاية الرئاسة التركية، على استثماراتٍ أقوى من خلال الابتكار والرقمنة والتكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى