أخــبـار مـحـلـيـة

إسطنبول..مسيرة تضامن مع شهداءالجيش التركي وضحايا غزة

 

شهدت إسطنبول، الأحد، مسيرة تضامنية مع الجنود الأتراك المستشهدين خلال اشتباكات مع الإرهابيين شمالي العراق، وضحايا الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة الفلسطيني.

وشارك آلاف الأشخاص في الفعالية التي نظمتها هيئة الإغاثة الإنسانية (İHH) عقب صلاة الظهر بدءا من منطقة “فندقلي” وحتى “ميدان أمينونو”، وسط تدابير أمنية مشددة.

ورفع المشاركون لافتات باللغات التركية والعربية والانجليزية تعبر عن التضامن مع الجنود الذين استشهدوا خلال اشتباكات مع إرهابيين شمالي العراق.

وكثف الجيش التركي عملياته على أوكار الإرهابيين شمالي العراق وسوريا بعد استشهاد 12 جنديا وإصابة 13 آخرين يومي السبت والأحد، جراء هجمات إرهابية.

وتنفذ تركيا عمليات عسكرية داخل وخارج حدودها لمكافحة تنظيم “بي كي كي” (PKK) الإرهابي، الذي ينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.

كما ردد المتظاهرون هتافات مناهضة لإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، مطالبين بوقف الهجمات على قطاع غزة في أسرع وقت ممكن وفتح معبر رفح الحدودي مع مصر.

كما قاد وقف المرأة الشابة والديمقراطية (Genç KADEM) مظاهرة في منطقة “السلطان أحمد” بإسطنبول، للتنديد بالظلم الذي تمارسه إسرائيل في فلسطين وهجماتها على غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد، 20 ألفا و424 قتيلا، و54 ألفا و36 جريحا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.​​​​​​​

زر الذهاب إلى الأعلى