أخــبـار مـحـلـيـة

إصابة أشخاص سوريين و تكسير العديد من محلاتهم بعد حادثة أمس في غازي عنتاب

أصيب 6 أشخاص سوريين و تم تكسير العديد من محلات السوريين في ولاية غازي عنتاب السورية عقب خروج مظاهرة لمجموعة من الأتراك.

و بحسب وسائل إعلام تركية محلية عاشت ليلة أمس ولاية غازي عنتاب التركية حالة من الغليان عقب حادثة اغتصاب رجل ستيني من المرجح أنه تركي لطفلة مصابة بمتلازمة داون.

 

حيث خرجت عقب الحادثة مظاهرة للأتراك مكونة من حوالي 150 شخص، حيث عملت الشرطة على تفريقهم. كما تم مهاجمة المحلات السورية و تكسير أبوابها، ما أدى لجرح 6 سوريين، في حين أغلقت المحلات (سورية وتركية) في الشارع الإيراني وفي منطقة (التشارشي).

الجدير بالذكر أن الجالية السورية في تركيا تعيش حالة استياء لما يقوم به الأتراك بعد أي حادثة تحصل خصوصاً في غازي عنتاب و اتهامهم بشكل مباشر بأي حادثة تحصل في ولايتهم و القيام بأعمال تخريبية لأملاكهم قبل معرفة نتائج التحقيقات.

وتتجه مؤخراً وسائل إعلام تركية باتجاه التركيز على مثل هذه التصادمات بين الجانبين، متهمة السوريين بالوقوف ورائها، إلا أن شهود عيان ومؤسسات رسمية، فندت ما تناقلته هذه الوسائل، حيث وصل الأمر إلى أن بعض الصحف اعادت تصحيح ما نشرته، لا سيما في حادثة اعتداء شباب على صيدلية في ولاية ميرسين قيل إنهم سوريون، وأخرى في اسطنبول حيث اتهم شاب سوري بتصوير فتاة في مسبح، إضافة لانتشار تسجيل مصور، قيل إنه في ولاية بورصة يظهر شباب يحملون سلاحاً أبيضاً في شارع عام، أيضاً قيل إنهم سوريون، لتختتم هذه الأحداث الليلة الماضية في ولاية غازي عنتاب بقضية اغتصاب طفلة، ولم يتم التأكيد على أن الجاني فيها سوري الجنسية حتى اللحظة.

تفاصيل الحادثة   احتجاجات و توتر كبير في غازي عنتاب بسبب قيام رجل ستيني باغتصاب طفلة

زر الذهاب إلى الأعلى