أخــبـار مـحـلـيـةالجاليات في تركيا

إطلاق خدمة لمعرفة سجل المركبات المستعملة قبل شرائها في تركيا

أطلقت مؤسسة البريد التركية (PTT) خدمة جديدة تتيح للأشخاص الذين يريدون شراء مركبة مستعملة، معرفة قطع المركبة التي تم تبديلها والتحقق من قيد الخسارة المسجل على المركبة، مقابل ثماني ليرات تركية.

ويستطيع عملاء القسم المصرفي من مؤسسة البريد “PTT Bank”، الاستفادة من الخدمة، عن طريق موقع مصرف المؤسسة، بحسب ما نشرت وكالة “الأناضول” اليوم، الأحد 20 من تشرين الأول.

ويمكن للأشخاص الذين لا يمتلكون حسابات في مصرف المؤسسة، الوصول للخدمة من خلال منصة التجارة الالكترونية “epttavm” أو تطبيق الهاتف الذكي “HGS-Online Bakiye Yükle”.

ويتيح مركز “معلومات ومراقبة التأمين” (SBM)، للأشخاص الذين يودون شراء مركبة مستعملة، معرفة تفاصيل المركبة والقطع التي تم تبديلها وقيد الخسارة المسجل على المركبة، وذلك من خلال مشروع الرسائل القصيرة المشترك مع شركات الاتصال التركية.

ولمعرفة عدد المرات التي تعرضت لها المركبة لحوادث سير، وتكلفة الخسارة المسجلة على المركبة، يُكتب رقم لوحة السيارة من دون فراغات، ويُرسل برسالة مأجورة (8.5 ليرة تركية) إلى الرقم “5664”، ويتم الرد برسالة قصيرة بالمعلومات المطلوبة.

ولمعرفة رقم الهيكل تكتب كلمة “Saşi No” وترسل إلى نفس الرقم، أما لمعرفة تقرير معاينة السيارة أو ما يسمى بـ “Ekspertiz Raporu”، فتُكتب كلمة “PARCA” بعدها فراغ ثم رقم لوحة المركبة ثم فراغ بعده تاريخ الحادث المتعرضة له، ويتم الرد بتقرير مفصل عن حالة المركبة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى