مـنـوعــات

إقبال كبير على المسلسلات التركية في “كان” الفرنسية

لاقت المسلسلات التركية إقبالا كبيرا في معرض “ميب تي في” الـ 54 للمحتوى التلفزيوني والرقمي، الذي تستضيفه مدينة “كان” الفرنسية.

ويشارك في المعرض حوالي ألف و800 مندوب من 972 شركة إنتاج، جاؤوا من 60 دولة حول العالم.

وقالت عائشة غول طوزون، ممثلة المبيعات في شركة “ميست كو” التي تسوق محتوى هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية TRT ،إن الشركة سوقت خلال المعرض لمسلسلي “قيامة أرطغرل” و”السلطان عبد الحميد الثاني”، اللذان يعرضان حاليا في تركيا على القناة الرسمية.

وأوضحت طوزون أن مسلسل “قيامة أرطغرل” يتصدر قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في تركيا منذ ثلاث سنوات، ويعرض حاليا باللغة العربية على التلفزيون القطري، كما يعرض في كازاخستان وشرق أوروبا، ويتم التسويق له في عدة دول بينها إندونيسيا وبنغلاديش.

وأضافت أن المسلسل حقق في تلك الدول أيضا نسبة مشاهدة مرتفعة.

وأشارت طوزون إلى أن مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني، حظي باهتمام المشاركين في المعرض، وتلقى بالفعل عروض شراء من عدد من دول أمريكا اللاتينية.

واعتبرت أن المسلسل يقدم فرصة جيدة للتعرف على الحياة السياسية للسلطان، بالإضافة إلى حياته الشخصية كزوج وأب.

وقال زياد فارول، مدير مبيعات المحتوى في قناة ATV التلفزيونية التركية، إن المسلسلات التركية أصبحت تُتابع في أنحاء مختلفة من العالم منذ حوالي 10 سنوات.

وأشار فارول إلى أن القنوات التركية بدأت أولا ببيع مسلسلاتها القديمة ليتم دبلجتها وعرضها في العديد من دول العالم، إلا أنها بدأت مؤخرا في بيع المسلسلات الجديدة والتي لا يزال عرضها مستمرا في تركيا.

وعن المسلسلات القديمة التي باعتها القناة حول العالم، قال فارول، إن أهمها “سيلا”، ومسلسل Unutulmaz “لا يُنسى”، و”بائعة الورد”، ومسلسل “ياسمين”.

أما عن المسلسلات الجديدة، فقال فارول، إنهم سوقوا خلال المعرض لمسلسل “الأزهار الحزينة”، ومسلسل Yeter (يكفي)، ومسلسل Aşk ve Mavi (مافي والحب)، قائلا إن المسلسل الأول لقي انتشارا كبيرا في مناطق جغرافية متنوعة، حيث تم بيعه إلى إندونيسيا وكرواتيا وتشيلي، وهو ما يشير إلى تنوع سوق المسلسلات التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى