عـالـمـيـة

إلغاء عشرات الرحلات الجوية في ألمانيا..ماذا يحدث ؟

ألغيت الجمعة، عشرات الرحلات الجوية في مطار دوسلدورف الألماني، على خلفية دخول الموظفين الأرضيين إضرابا جديدا بسبب النزاع حول التعويضات المالية المرتبطة بمكافأة نهاية الخدمة.

وبدأ الإضراب عند الساعة 3:30 صباحًا بالتوقيت المحلي (02:30 ت.غ) ومن المقرر أن يستمر حتى الساعة 00:30 من صباح السبت (23:30 ت.غ يوم الجمعة).

وأعلنت نقابة “ver.d” العمالية في بيان، إلغاء أكثر من 100 رحلة جوية، وسط توقعات بأن تشهد حركة الملاحة الجوية من وإلى مطار دوسلدورف مزيد من الاضطرابات.

وشدد البيان على رفض الشركة التابع لها الموظفين الأرضيين في مطار دوسلدورف (Aviapartner) “أي تفاوض بشأن اتفاقية جماعية أو خطة اجتماعية تضمن مكافأة نهاية خدمة لأعضائها”.

وأشارت النقابة إلى أن حوالي 700 موظف معرضون لخطر فقدان وظائفهم في المطار، حيث ستنهي وزارة النقل في ولاية شمال الراين وستفاليا عقدها مع شركة “Aviapartner” في أبريل/نيسان المقبل.

وقال مفاوض النقابة مارفن ريشينسكي: “قام الموظفون بعمل شاق في المطار على مدى عقود وساعدوا الشركة على جني الأرباح، والآن ترفض دفع تعويضات إنهاء الخدمة”، وفقا للبيان.

وكانت الشركة المشغلة لمطار دوسلدورف طلبت من المسافرين التحقق من الوضع الحالي لرحلتهم عبر الإنترنت، قبل التوجه إلى المطار.

زر الذهاب إلى الأعلى