أخــبـار مـحـلـيـة

إلى سكان اسطنبول .. اغلاق منطقة مشروع محطة مترو المجيدية و تغيير حركة المرور في المنطقة

 

إغلاق المنطقة الواقعة ضمن محطة مترو المجيدية الذي سيقصر المسافة بين مناطق بيشيكتاش و محمود بيك الى 31.5 دقيقة فقط بسبب الاعمال الانشائية التي يتطلبها المشروع المذكور و المتكونة من ثلاثة مراحل

 

أعلنت بلدية اسطنبول الكبرى: بأنه سيتم إغلاق المنطقة التي يقع فيها مشروع محطة مترو المجيدية و ذلك بسبب الاعمال الانشائية التي تجرى فيها وهي على ثلاثة مراحل ، وتقع ضمنه المناطق التالية : كاباتاش- بشيكتاش- مجيدية كويو- محمود بيك ، حيث سيتم اغلاق المنطقة للاعمال الانشائية التي سوف تتم بسبب هذا المشروع المذكور .
بغرض أعمال الاعمار و الانشاءات في محطة مترو المجيدية الجانب الغربي [الذهاب والاياب] وسيتم اعتبارا من يوم السبت المصادف الخامس من شهر اذار لسنة 2015 الساعة الحادية عشرة ليلا التحضير للعمل في مشروع مترو المجيدية-شيشلي وشيشلي- المجيدية المؤقت و العمل في هذا المشروع سيدوم لمدة 410 يوم .

ولأجل ذلك فسيتم رفع القسم الواقع بين شارع [بويوك دره] المتجه الى [ شيشلي-مجيدية كوي] وشارعي [كوتيل واورتاكلار] حيث سيتم هذا العمل في مرحلتين حيث سيتم الرفع بتضييق القسم المذكور ، وبذلك سيتم توسيع عرض الشوارع من أربعة أمتار الى ثمانية أمتار ، أو العمل على زيادة عدد اشرطة الشارع بهذا الاتجاه من شريطين الى ثلاثة اشرطة لتسهيل الحركة المرورية للسيارت المارة في تلك المنطقة .
حيث سيتم توفير عبور ملائم للمركبات المارة من شارع اورتاكلار الذي يكون باتجاه شيشلي- مجيدية كوي الى شارع [آي تكين كوتيل] المتكون من شريطين ووهو باتجاه واحد والمار من زقاق [باخجالار] .

وبهذا فان المركبات المارة من شارع طريق [مجيدية كوي] سيمرون من تحت الطريق السريع 100 د ، أولا من الفرع المار الى شارع [عبدي حريت] متجها بشكل مستقيم الى [بويوك دره] المؤدي الى شيشلي .

بسبب التعديلات التي تجرى على الاشارات الضوئية في القسم المتصل بين شارعي [آي تكين وبويوك دره] فسيتم تأمين مرور المركبات باتجاه شيشلي بشكل ملائم ومريح .

خلال المراحل الثلاثة من الاعمال الانشائية سيتم انشاء متروباص ومترو لنقل المسافرين وتوسيع نفقة المشاة الواقع تحت شارع [بويوك دره] وتحويله الى ميدان تحت الارض لمرور المشاة وعبورهم . وخلال هذه الانشاءات فان المشاة او المسافرون القادمون بالمتروباص سيصعدون الى شارع [بويوك دره] وسيعبرون الشارع بالمناطق المخصصة لعبور المشاة بعدها التوجه الى المتروباص عن طريق الرصيف العالي بارتفاع ثمانية أمتار المؤدي الى المتروباص .

 

خط مترو [كاباتاش – بيشيكتاش – مجيدية كوي – محمود بيك ]

يبلغ طول خط مترو كاباتاش – بيشيكتاش – مجيدية كوي – محمود بيك اربعة وعشرون كيلومترا ويضم ثمانية عشر محطة مترو . ومحطات المترو هي :

كاباتاش ، بيشيكتاش ، دربهانه ، مجيدية كوي ، جاغلايان ، كاغتهانه ، نور تبه ، علي بيك كوي ، ييشيل بينار ، فيصل كاراني ، آك شمس الدين ، كاظم كارا بكر ، يني محله ، كرة دنيز محلاسى ، تكستيل كنت ، [دبو] ، يوز ييل محلاسى ، كوز تبه و محمود بيك . وسيقوم مترو مجيدية كوي –محمود بيك وباتجاه واحد بنقل سبعون ألف مسافرا في الساعة الواحدة ومليوم مسافر في اليوم الواحد وستكون محطة [ مجيدية كوي] من اهم محطات هذا المترو .
يبلغ طول هذا الخط 16.75 كيلومترا سيكون مكملا لعشرة محطات للمترو محمود بيك – هالكالى – باهجه شهير – اسن يورد .

ان مشروع الخط قد اعد من قبل مديرية التخطيط والنقل في وزارة النقل لبلدية اسطنبول وانشاء المشروع تبنته المديرية المذكورة .

اوقات الانتقال بين المحطات مع خط المترو الجديد :

26 دقيقة محمود بيك – مجيدية كوي
4،5 كاغيتهانه – مجيدية كوي
12 دقيقة علي بيك كوي – تقسيم
26 دقيقة كاغيتهانه – أوسكودار
20،5 دقيقة تكستيل كنت – مجيدية كوي
14،5 جاغلايان – يني كابى
47 دقيقة علي بيك كوي – بوسطانجى
23،5 جاغلايان – أوسكودار
39،5 عمرانية – كاغتهانه
36،5 دقيقة أيوب [ علي بيك كوي ] – قادى كوي
5،5 دقيقة بيشيكتاش – مجيدية كوي
10 دقيقة بيشيكتاش – كاغتهانه
31،5 دقيقة بيشيكتاش – محمود بيك
12،5 دقيقة بيشيكتاش – علي بيك كوي
13 دقيقة بيشيكتاش – أتيلر
25،5 دقيقة بيشيكتاش – سرييار
21 دقيقة باخجا شهير – محمود بيك
47 دقيقة باخجا شهير – مجيدية كوي
52،5 دقيقة باهجا شهير – بيشيكتاش
38،5 دقيقة هالكالى توبلو كونوت – بيشيكتاش

 

– تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى