أخــبـار مـحـلـيـة

“إمام أوغلو” يقلص حركة سكان إسطنبول بقرارات جديدة

أعلن عمدة إسطنبول “أكرم إمام أوغلو”، مساء اليوم السبت، قرارات جديدة تتعلق بإجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا في الولاية.

 

وقال رئيس بلدية إسطنبول المعارض، عبر تغريدة على حسابه الشخصي في منصة “تويتر”، إنه تقرر اعتباراً من يوم الإثنين القادم، تقليل ساعات عمل “المترو” حتى الساعة 9 مساء، في محاولة للحد من تنقل سكان المدينة التي تعد الأكثر تضرراً من فيروس كورونا في الولايات التركية الـ81.

وأضاف “إمام أوغلو” أنه سيتم كذلك إيقاف ترامواي “تقسيم” و”ترامواي مودا” في “كاديكوي” و ترامواي “فينيكولار” الواصل بين كاباتاش وتقسيم.

 

وكان رئيس بلدية إسطنبول حث الحكومة التركية أكثر من مرة على فرض حظر للتجول في المدينة التي يبلغ عدد قاطنيها نحو 20 مليون نسمة، ولا سيما بعد تسجيل غالبية الوفيات والإصابات بكورونا فيها.

وفي وقت سابق مساء السبت، أعلن وزير الصحة فخر الدين قوجة، ارتفاع عدد وفيات كورونا في عموم البلاد إلى 501، إثر تسجيل 76 حالة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

وأضاف قوجة في تغريدة، أنهم أجروا فحوصا لـ 19 ألفاً و664 شخصاً، حيث تم تسجيل 3 آلاف و13 إصابة، ليرتفع عدد اصابات كورونا في البلاد إلى 23 ألفاً و934، وأكد أن شفاء 302 حالة جديدة لترفع حصيلة المتعافين إلى 786.

 

 

جسر تورك

زر الذهاب إلى الأعلى