الجاليات في تركياالدراسة في تركيا

اتحاد الطلاب العرب في الجامعات التركية يجتمع في قونيا

انعقد مساء اليوم الاثنين اجتماع اتحاد الطلاب العرب في الجامعات التركية في ولاية قونيا( تركبا ) لإجراء الانتخابات للمكتب التنفيذي للاتحاد مقتصرة على منصبي رئيس الاتحاد ونائب رئيس الاتحاد.

بدأت فعاليات اللقاء بتلاوة القرآن الكريم و من ثم عزف النشيد الوطني للجمهورية التركية, تلاها كلمة رئيس اللجنة التحضيرية (د سمير العبد لله ).
وحضر اللقاء العديد من الشخصيات التركيا الممثلين عن الجمعيات الشبابيه الوقفية حيث حضر اللقاء الاستاذ ( Alpir Oral) رئيس مركز KILIÇARSALAN الشبابي التابع لبلدية سلجوق, و الاستاذ (Onur Kılıç) رئيس مركز Talha Bayrakçı الشبابي و الاستاذ (Safa yılamz) ممثل عن جمعية الاناضول الشبابية في مدينة قوينة الاستاذ( Murat Aslan ) رئيس جمعية الطلاب الدوليين في قونية İkidoğuİkibatı.

وتم الاتفاق على أن يكون رئيس الاتحاد(من اليمن)  م – محمد صالح علي اليونانية طالب بكلية الهندسة جامعة سلجوق
ويكون نائب رئيس الاتحاد (من مصر )  م – مصطفى جﻻل راضى طالب بكلية الهندسة جامعة نجم الدين اربكان , وقد كلفت اللجنة التحضيرية لاتحاد بإدارة العملية الانتخابية.

وترأس هذا اللجنة أ د/ سمير عبد الكريم العبد الله استاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة الزهراء بغازي عينتاب و الاستاذ عيسى المغربي كلية العلوم جامعة سلجوق و الاستاذ حافظ دحمان ماجستير في الحديث الشريف بجامعة نجم الدين اربكان.

وكلف رئيس اللجنة أن يقوم اتحاد كل دولة بتكليف شخص من قبلهم يكون عضوا في الهيئة التنفيذية للاتحاد،ويتم تكليف ممثل واحد لهم، ويكون هذا الاتحاد الكيان الوحيد في تركيا باسم الطلاب العرب داخل الجامعات ويكون هذا الاتحاد الجسر الذي يعبر عليه الطلاب العرب داخل الجامعات التركية.

وكان من ضمن الدول المشاركة العراق, سوريا, اليمن, فلسطين, مصر, الجزائر, الاردن, لبنان, السعودية, السودان, ليبيا , تونس , المغرب, موريتانيا, الصومال.

زر الذهاب إلى الأعلى