أخــبـار مـحـلـيـة

احتفالات في العاصمة واسطنبول بمناسبة العام الجديد

استقبلت تركيا العام الميلادي الجديد باحتفالات مختلفة تضمنت عروضاً للألعاب النارية والليزر، في كل من العاصمة أنقرة، ومدينة اسطنبول العاصمة الاقتصادية للبلاد. 

ففي أنقرة استقبل سكان العاصمة عام 2015 ، باحتفالات كبيرة شهدتها حديقة “غوفن بارك” بميدان “قيزلاي” الشهير الذي بدء الناس يحتشدون فيه اعتباراً من مساء أمس الأربعاء. 

وازدادت أعداد المواطنين كثافة في الحديقة والميدان، مع منتصف الليل، ليكتظ المكانان عن آخرهما بالمواطنين الذين حرصوا على استقبال العام الجديد في  الهواء الطلق على الرغم من برودة الأجواء.

وأشعل سكان أنقرة المشاعل، وأُطلقت الألعاب النارية، لاستقبال العام الجديد، وأخذوا يجوبون أرجاء الميدان والشوارع المحيطة به وهم يرددون الأغاني، ويرحبون بعام 2015 الذي يعلقون عليه آمالاً لتكون أحوالهم فيه أفضل حالا من العام المنتهي. 

وعلى جانب آخر احتفل سكان مدينة اسطنبول، التي تعد المدينة الأولى اقتصادياً في تركيا، بقدوم العام الجديد في ميدان تقسيم، وشارع الاستقلال ذي الشهرة الكبيرة في المدينة التركية.

ولقد بدأ المواطنون يتدفقون على الميدان والشارع مع حلول المساء، لتزداد أعدادهم مع اقتراب الثانية عشر ليلا، لتمتلئ الأماكن التي تشهد احتفالات العام الجديد عن آخرها بالمواطنين.

ولقد لفت الانتباه وجود عدد كبير من السياح الأجانب، وسط المواطنين الأتراك، لمشاركتهم في استقبال العام الجديد الذي حرصوا على استقباله في تركيا.

ومع دقات الساعة معلنة تمام الثانية عشرة، انطلقت الألعاب النارية المختلفة، وتعالت صيحات المواطنين بالهتاف، والغناء فرحا بدخولهم العام الجديد، كما حرص بعضهم على تشكيل حلقات رقص، وإشعال المشاعل ابتهاجا بدخولهم العام 2014 الذي تمنوا أن يكون عام سلام واستقرار على البلاد. 

كما شهدت العديد من المدن التركية الأخرى احتفالات مماثلة لاستقبال العام الجديد في كل من أنطاليا وقايصري وإزمير.

 

زر الذهاب إلى الأعلى