أخــبـار مـحـلـيـةالجاليات في تركيا

احجز أضحيتك عن طريق الانترنت .. و اختر البلد الذي ترغب أن توزع به

في عيد الأضحى من كل عام، تنطلق قافلة الخير IHH لتجوب العالم شرقاً وغرباً، بحثاً عن أصحاب الحاجة والمضطرين، فتقضي حاجتهم وتقدم لهم أضاحيكم، فتكون بذلك سبباً في زرع البهجة في قلوبهم، ووسيلة لدعائهم لكم. في عيد الأضحى الفائت قدمت IHH الأضاحي لأكثر من مليوني شخص في 103 دولة ومنطقة حول العالم، وبإمكانك أنت أيضاً، الانضمام بأضحيتك إلى قافلة الخير هذه.  

ويؤكد عبد الله كبريتشي، أحد المنسقين العاملين في الهيئة، أن أهمية هذه الحملة ومثيلاتها لا تقتصر على توزيع اللحوم وحصص الأضاحي فحسب؛ بل إنها تلعب دوراً مهماً في تعزيز العلاقات بين المجتمعات المسلمة حول العالم.

ويقول كبريتشي إن: “هذه الحملات توطد أواصر المحبة، وتقوي علاقات الود ومشاعر التراحم بين المسلمين. من جهة أخرى فإننا عندما نذهب إلى مناطق ذبح الأضاحي نقوم باستكشافها والتعرف على الظروف التي يعيشها المسلمون هناك، ونسعى لتحديد احتياجاتهم ومتطلباتهم بهدف العمل على توفيرها.”

اقرأ أيضاً  بيان مهم من مفتي اسطنبول حول الأضحية عن طريق بطاقة الائتمان

وتستوعب الحملة لهذا العام 90 منطقة ودولة في جميع قارات العالم، ولكن الهيئة تعطي الأولوية في تنفيذ حملاتها للدول والمناطق التي تشهد أزمات إنسانية كسوريا واليمن وفلسطين والعراق وبنغلادش وأركان وغيرها بهدف تخفيف من معاناة سكان تلك المناطق.

و ككل عام تتيح منظمة IHH التركية بفتح الباب ل التضحية عن طريق الانترنت  من كل أنحاء العالم و اختيار البلد الذي ترغب بتوزيع أضحيتك فيه.

مراحل تنفيذ الحملة و ذبح الأضحياتو  :

  • يقوم المتبرع، الذي يوكِّل هيئتنا بذبح أضحيته، بإرسال ثمن الأضحية، الذي يبلغ 155 دولاراً، عن طريق الحسابات البنكية أو صك بريدي، أو عبر التبرع الكترونياً، أو بالحضور شخصياً إلى مركز الهيئة وتسليمه يدوياً.
  • تقسم أثمان الأضاحي المستلمة من المتبرعين، على الدول التي سيجري فيها ذبح الأضاحي، وذلك بحسب حاجة كل دولة.
  • يشتري موظفو IHH الأضاحي في الدول والمناطق التي ستذبح فيها مع التزامهم التزاماً دقيقاً بالشروط الشرعية لمواصفات الأضحية.
  • تُذبح الأضاحي وفق أحكام الشريعة الإسلامية فور أداة صلاة العيد في صباح اليوم الأول من أيام عيد الأضحى. ثم تقسم بالتساوي إلى حصص وتقدم لمستحقيها.
  • بعد تمام عملية الذبح والتوزيع تقوم هيئتنا بإبلاغ صاحب الأضحية بذلك عبر إرسال رسالة قصيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى