أخــبـار مـحـلـيـة

اردوغان ينتقد اتهام روسيا بالتدخل في انتخابات تركيا

 

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتهامات زعيم المعارضة كمال قليجدار أوغلو، بشأن تدخل روسيا في الانتخابات التركية المقررة يوم 14 مايو/ أيار الجاري.

وأشار أردوغان خلال تجمع جماهيري انتخابي في إسطنبول الجمعة، إلى أن قليجدار أوغلو بدأ يضايق روسيا هذه المرة من خلال اتهامها بتوجيه الانتخابات في تركيا.

وقال مخاطبا قليجدار أوغلو: “عار عليك؛ ماذا ستقول لو أني خرجت وقلت أيضا إن أمريكا أو ألمانيا أو فرنسا أو بريطانيا هي التي توجه الانتخابات في تركيا؟”.

وأضاف: “أنت لا تعرف هؤلاء بالقدر الذي أعرفه أنا. إنني ألتقي بهم وأجلس وأتحدث معهم على نفس الطاولات مرات عديدة منذ 20 عامًا. كم مرة قابلتهم أنت؟”.

وفي وقت سابق الجمعة، قال متحدث الكرملين ديمتري بيسكوف، في مؤتمر صحفي بموسكو، إنه “لا يمكن أن يكون هناك أي تدخل من روسيا” في الانتخابات التركية.

واعتبر الأشخاص الذين ينشرون “هذه الشائعات كاذبين”، وأضاف أن روسيا تقدر العلاقات مع تركيا لأنها تتخذ مواقف “مسؤولة للغاية، وذات سيادة، ومدروسة”.

والخميس، وجه قليجدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي، مرشح “تحالف الأمة”، اتهاما لروسيا بالوقوف وراء محتوى فيديو يقول إنه “يشوه سمعة مرشحي الرئاسة” للانتخابات.

وكتب على تويتر: “أصدقائي الروس الأعزاء، أنتم وراء المونتاج والمؤامرات والمحتوى المزيف والأشرطة التي تم الكشف عنها في هذا البلد (تركيا) أمس”.

وأضاف: “إذا كنتم تريدون أن تستمر صداقتنا بعد 15 مايو، ارفعوا يدكم عن الدولة التركية، نحن ما زلنا نؤيد التعاون والصداقة”.

وجاءت تصريحات زعيم المعارضة التركية بعد ساعات من إعلان محرم إينجة مرشح حزب “البلد” التركي المعارض، انسحابه من السباق الرئاسي.




زر الذهاب إلى الأعلى