أخــبـار مـحـلـيـة

استشهاد 3 جنود أتراك في قصف روسي بـ”الخطأ” شمالي سوريا

أعلنت القوات المسلحة التركية، الخميس، استشهاد 3 جنود أتراك وإصابة 11 آخرين، إثر قصف بـ”الخطأ” شنته مقاتلات روسية على موقع تمركز للقوات التركية، خلال استهدافها مواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة الباب، شمالي سوريا.

وقالت رئاسة الأركان العامة التركية، في بيان، إنه “استشهد 3 جنود أتراك وأصيب 11 آخرون بجروح، إصابة أحدهم خطيرة، نتيجة سقوط قنبلة – أثناء قصف مقاتلات روسية أهدافا لتنظيم داعش الإرهابي – على مبنى كان يتواجد فيه جنود أتراك حوالي الساعة 08.40 (05:40 تغ) من صباح اليوم”.

وأضاف البيان: “أفاد المسؤولون الروس بأن الحادث وقع عن طريق الخطأ، وأعربوا عن حزنهم وتعازيهم في هذه الخصوص. يتم التحقيق في حول الحادث من قبل الطرفين، إضافة إلى ذلك فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعرب لرئيس جمهوريتنا رجب طيب أردوغان عن حزنه وتعازيه”.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، في 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في شمال سوريا، تحت اسم “درع الفرات”، استهدفت تطهير المنطقة من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

زر الذهاب إلى الأعلى