أخــبـار مـحـلـيـة

الأمن التركي يوقف 29 شخصاً للاشتباه بانتمائهم لـ”داعش” و”بي كا كا”

أوقفت قوات الأمن التركية، اليوم السبت، 29 شخصا للاشتباه بانتمائهم الى تنظيمي “داعش” و”بي كا كا”، في وسط وغربي البلاد.

وقال مصدر أمني إن “قوات الأمن أوقفت اليوم 17 شخصاً للاشتباه بالانتماء لـ”داعش”، و12 آخرا للاشتباه بانتمائهم لمنظمة “بي كا كا”، وذلك خلال حملة مداهمات نفذتها في مناطق مختلفة في ولايتي إزمير (غرب) وقونيا (وسط)”.

وأوضح المصدر أن “فرقا تابعة لفرعي مكافحة الإرهاب والاستخبارات بمديرية أمن ولاية إزمير تلقت معلومات تفيد بقدوم عدد من المنتسبين لتنظيم “داعش” من مناطق الاشتباكات في سوريا، إلى الولاية”.

وأشار إلى أن فرق الأمن داهمت فجر اليوم 10 أماكن مختلفة في إزمير، وأوقفت 7 مشتبهين بالانتماء إلى “داعش” في إطار تحقيق فتحه نائب المدعي العام في الولاية “أوكان باتو”.

ولفت إلى أنه “خلال عمليات التفتيش في أماكن المداهمات، تم ضبط ملابس مموهة وسترتين من الفولاذ ومنشورات تابعة للتنظيم -لم يتم الكشف عن محتواها-“.

وذكر المصدر أنه جرى نقل الموقوفين إلى مقر مديرية الأمن في إزمير.

وفي الولاية نفسها، أوقفت قوات الأمن 12 مشتبها بالانتماء إلى منظمة “بي كا كا” بحوزتهم مواد تستخدم لصناعة المتفجرات، ووثائق -لم يتم الكشف عن محتواها- وذلك خلال حملة دهم طالت أماكن متفرقة.

في سياق متصل، أفادت مصادر أمنية في ولاية قونيا بأن فرق مكافحة الإرهاب داهمت 14 مكاناً مختلفاً في الولاية بشكل متزامن مدعومة بفرق من شرطة العمليات الخاصة.

وأوقف الأمن خلال الحملة 10 مشتبهين بالانتماء لتنظيم “داعش”، جرى نقلهم إلى مديرية الأمن في الولاية.

وقالت المصادر إن حملة المداهمات جاءت في إطار جهود سلطات الأمن الرامية لتوفير الأمن والسلام للمواطنين خلال الاحتفالات المنظمة في عموم البلاد اليوم بمناسبة الذكرى الـ93 لتأسيس الجمهورية التركية والتي تصادف اليوم السبت.

زر الذهاب إلى الأعلى