عقارية

الأيام الأخيرة لحملة “نصف منزلك منا” للتحول الحضري

تستمر حملة “نصف منزلك منا” ، التي تم إطلاقها لأولئك الذين سيحولون منازلهم في نطاق التحول الحضري ، بأقصى سرعة. إذن كم عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلبات حتى الآن؟ متى ينتهي الموعد النهائي لتقديم الطلبات؟ تحدث مراسل CNN TÜRK ، إمراه شاكماك والمصور أوميت سيرتابيبوغلو ، إلى اختصاصي المشروع محمد إمري دمير.

ندخل الأسبوع الأخير من حملة نصفنا التي أعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان ونفذتها وزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ. إذا لم يتم تمديد فترة التقديم مرة أخرى ، فإن الحملة التي تم إطلاقها لتجديد 1.5 مليون مبنى محفوف بالمخاطر في اسطنبول تنتهي في 31 مايو.

ما يقرب من 900 ألف
يستمر اهتمام المواطنين بالحملة. وحتى يوم أمس ، تجاوز عدد الطلبات 220 ألفًا. وقد اقترب عدد الإدارات المستقلة التي تقدمت لها من 900 ألف. من خلال مشروع “نصف منزلك منا للتحول الحضري” ، يهدف المشروع إلى عدم وجود مبانٍ غير مقاومة للزلازل في إسطنبول خلال 5 سنوات.

أكثر المناطق تقديماً للطلبات باسطنبول هي من منطقة باهشيلي إفلار. تقدم هناك المواطنون ب22 ألف و600 طلب من أجل 6 آلاف و 84 بناء. كما كان العدد في منطقة جون جوران 16 ألفاً و 744 طلباً، وفي أسكودار 14 ألفاًو 645 طلباً، وفي منطقة الفاتح 12 ألفاً و 335 طلباً، أما في منطقة أفجلار فوصل عدد الطلبات إلى 11 ألف و 886 طلباً.

وجاء أقل عدد من الطلبات من مناطق تشاتالجا وشيلي وأدالار.

يقوم خبراء من وزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ بإجراء فحص أولي للمباني المتقدمة وإعداد تقرير الاستكشاف. سيتم إعداد بروتوكول للمبنى ، والذي تم الاتفاق عليه على أساس طوعي ، وستبدأ مرحلة المشروع. وسيتم الحصول على ترخيص في وقت لاحق.

التفاصيل هنا
مع إخلاء المبنى ، سيتم الانتهاء من البناء في غضون عامين على أبعد تقدير ، في العملية التي ستبدأ من قبل إدارة الإسكان الجماعي ، سيتم توفير 10 آلاف 500 ليرة نقل و 5 آلاف 250 ليرة من المساعدة الإيجارية الشهرية في هذه العملية.

سيتم تغطية 750 ألف ليرة تركية لمنزل 2 + 1 بمساحة 100 متر مربع من قبل الدولة ، وسيتم دفع المبلغ المتبقي على 10 سنوات على أقساط تبدأ من 5 آلاف 625 ليرة تركية مع دفعة أولى بنسبة 10 في المائة.

900 ألف ليرة تركية لمنزل 3 + 1 ، ستغطي الدولة 120 مترًا مربعًا ، وسيتم دفع المبلغ المتبقي على 10 سنوات على أقساط تبدأ من 6 آلاف 750 ليرة تركية مع دفعة أولى بنسبة 10 بالمائة.

زر الذهاب إلى الأعلى