أخــبـار مـحـلـيـة

الإمارات:سيرنا 260 رحلة جوية لمواجهة تداعيات زلزال تركيا

 

أعلنت الإمارات، الخميس، أنها سيرت 260 رحلة جوية، وأنقذت عشرات الأشخاص وقدمت مساعدات إنسانية تجاوزت 15 ألف طن لمواجهة تداعيات الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا في فبراير/ شباط الماضي.

جاء ذلك في بيان لقيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية، نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام” عقب “انتهاء عملية الفارس الشهم 2 التي نفذتها بناء على توجيهات الرئيس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لدعم الأشقاء والأصدقاء المتضررين من الزلزال المدمر في سوريا وتركيا”.

وأوضح البيان أن العملية الإغاثية “شاركت فيها وزارتي الداخلية والخارجية ودائرة الصحة بأبوظبي وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية”.

وأضاف أن العملية “استمرت أكثر من 5 أشهر منذ انطلاقها في 6 فبراير 2023، وأسفرت عن إنقاذ عشرات الأشخاص من تحت الركام، وعلاج 13 ألفا و463 حالة”.

كما قدمت العملية ، بحسب البيان، “مساعدات إنسانية بلغت 15 ألفا و164 طنا عن طريق جسر جوي تضمن 260 رحلة حملت على متنها 6912 طنا من المساعدات العاجلة، بما في ذلك الخيام والأغذية الأساسية والأدوية”.

كما “تم نقل 8252 طنا من المساعدات الإنسانية باستخدام 4 سفن شحن، لنقل مواد الإغاثة وإعادة الإعمار إلى المناطق المتضررة”، وفق المصدر ذاته.

وفي 6 فبراير/ شباط الماضي، ضرب زلزال مزدوج جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات والثاني 7.6 درجات، وتبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى