الاجراءات الجديدة للإقامة السياحية في تركيا والأوراق المطلوبة

احصل على عضويتك المجانية في أدزات و ابدأ بإدراج إعلانك بكل يسر وسهولة وبالمجان عبر العديد من التصنيفات كما يمكنك من خلال “أدزات” الوصول لأكبر عدد من المهتمين باعلانك خلال مدة قصيرة.

 انضم لصفحة الفيس بوك 

 

نستعرض في مقالنا  اجراءات الإقامة السياحية في تركيا والأوراق المطلوبة الجديدة كالتالي:

لأي شخص دخل من جديد لتركيا / يجب أن لا يتجاوز ختم الدخول 3 أشهر / أو للمقيمين الحاليين اللذين لا يرغبون بتجديد الإقامة بصفة لاجئ بسبب نظام البصمة الجديد.

1-جواز سفر, ختم الدخول بشكل نظامي من أي معبر حدودي

2- صورة جواز السفر

3- ستة 6 صور ملونة

4- ايصال تصريف بقيمة 6000 دولار, أو كشف حساب جاري من البنك يكون الرصيد فيه نفس القيمة المطلوبة بالدولار.

5- ايصال 50 ليرة + 10 عمولة تدفع في اي فرع للبنك الزراعي التركي “يجب اصطحاب طلب الرانديفو الأساسي للبنك لكي يتفهموا انك تريد الدفع لحساب الأمنيات”

6- عقد بيت لمدة سنة “لا تقبل العقود قصيرة الأمد”

7- تصديق عقد البيت Noter . بعض مكاتب التصديق ممكن يطلب منك تسجيل العقد بدائرة الضرائب ..في حال تم طلب ذلك منكاذهب لمكتب آخر.

8- طلب الرانديفو الأساسي.

9- تأمين صحي لمدة سنة يدفع بشكل سنوي 800 ليرة تقريباً “حسب الشركة” لكل شخص, //حتى اذا كانت عائلة,يجب أن يكون لدى كل شخص تأمين صحي. يستفاد من التأمين الصحي بتخفيض بعض تكاليف الرعاية الصحية حتى 60%.

10- دفتر الاقامة القديم للمقيمين الحاليين + رقم ال T.C + صورة عن دفتر الاقامة “سوف يسحب منك الدفتر القديم ويخرز مع طلب الرانديفو الأساسي”

11- تقديم جميع الأوراق بمركز الأمنيات, و خلال شهرين ترسل الاقامة على العنوان المسجل بعقد البيت. الاقامة الجديدة سوفتكون كرت بلاستيك ازرق بدل الدفتر الورقي القديم.

Exit mobile version