أخــبـار مـحـلـيـة

الانتخابات “كانت مصيرية لتركيا والعالم”.. أردوغان يوجه رسائل لمواطنيه، ويصف المعارضة بـ”الفاشلة”

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الثلاثاء 30 مايو/أيار 2023، إن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية لها انعكاسات مهمة، وكانت مصيرية لتركيا وللعالم، وأضاف أن الناخب التركي “لقّن درساً مهماً للمعارضة وتحالفاتها”، على حد تعبير الرئيس التركي.

الرئيس التركي قال في خطاب بإحدى الفعاليات بالعاصمة أنقرة، إن الشعب اختار حزب العدالة والتنمية وتحالف الشعب واستمرار الاستقرار والنمو في تركيا، وأضاف: “أنهينا عملية إحدى أهم انتخابات التاريخ”، مشيراً إلى أن الفائز في الانتخابات هم الشعب والديمقراطية والشباب والمغتربون.

كما وجّه أردوغان رسائل للمعارضة التركية وقال: “على أحزاب المعارضة أن تغير من خطابها الاستفزازي والعنصري”، وأضاف الرئيس التركي: “من يتفاخرون بأنهم خبيرو عمليات الحساب، أضاعوا 40 مقعداً برلمانياً من أيديهم”، وأشار إلى أن اتهامات المعارضة “كانت كاذبة ودعايتهم الانتخابية كانت فاشلة، ولم يتمكنوا من النيل من ثقة الشعب”.

بخصوص مخلفات الزلزال الذي ضرب تركيا قبل أشهر، أعلن أردوغان أن مواصلة تضميد جراح المناطق المتضررة من الزلزال يمثل أولوية بالنسبة له، وقال: “سنعيد إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال بشكل آمن”.

بينما تعهد أردوغان باتخاذ جميع الخطوات اللازمة للحد من التضخم وحماية المواطنين من ارتفاع الأسعار.

الرئيس التركي قال أيضاً: “سننفذ جميع الاتفاقيات التي تصب في صالح تركيا، وهدفنا إرساء الأمن والاستقرار من أوروبا إلى آسيا”، وأشار إلى أنه عقب الانتهاء من تشكيل الحكومة وعمل البرلمان “سنعود لزياراتنا الخارجية وسنستقبل الزعماء في بلدنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى