أخــبـار مـحـلـيـة

البدء بتحويل “مطار أتاتورك” إلى “حديقة الشعب”

انطلقت، اليوم الإثنين، أعمال الهدم في أحد أجزاء مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، تمهيدا لتحويله لحديقة عامة، وذلك بتوجيهات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبدأت أعمال الهدم في قسم البضائع بمطار أتاتورك مع فريق يتكون من 100 شخص، ومن المتوقع أن تستمر عمليات الهدم مدة شهرين.

و29 تشرين الأول/أكتوبر 2018، كان مطار أتاتورك توقف عن العمل ليبدأن بعد 65 عاما على افتتاحه بالتحول إلى مساحة خضراء.

وكانت أول رحلة إنطلقت من مطار أتاتورك عام 1933، حيث انطلقت من إسطنبول إلى العاصمة أنقرة، وخدم ملايين المسافرين المحليين والدوليين لسنوات.

وسيتحول مطار أتاتورك إلى حديقة ضخمة باسم “حديقة الشعب”، تكريما للشعب التركي الذي خرج إلى المطار نصرة للشرعية ليلة محاولة الانقلاب الفاشل في 15 تموز/يوليو 2016.

يذكر أنه تم إغلاق مطار أتاتورك الدولي بالشق الأوروبي من إسطنبول في 7 نيسان/أبريل من العام الجاري، بعد أن تم إيقاف رحلات النقل الدولية والمحلية، ومتابعة بعض الرحلات الرسمية والخاصة والرحلات التجارية وتقديم خدمات صيانة الطائرات.

ومن المخطط أن تكون أرض المطار حديقة عامة تحتوي على مسارات للمشي ومسارات للدراجات الهوائية، وأماكن مخصصة للعائلات ومقاهي وخدمات عامة مختلفة، ومن المقرر أيضا تحويل المباني حوله إلى مراكز للمعارض والمؤتمرات.

وستكون هذه الحديقة بمثابة متنفس لسكان مدينة إسطنبول، والتي من المتوقع أن يزورها مئات الآلاف من داخل وخارج تركيا.

وإلى جانب الحديقة الترفيهية البيئية سيتم إنشاء متاحف للعلوم والتكنولوجيا والتاريخ التركي.

وكان أردوغان قد أعلن أنه سيتم تحويل المطار إلى حديقة عامة مساحتها قرابة 3 أضعاف مساحة حديقة “سنترال بارك” بمدينة نيويورك الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى