أخــبـار مـحـلـيـة

التأشيرة خلال 5 دقائق..أصبح سفر الأتراك إلى السعودية أسهل

قال وزير الحاج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة، الثلاثاء، إن تقديم التأشيرة الإلكترونية للمواطنين الأتراك يسهل سفرهم إلى الأراضي المقدسة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الربيعة مع رئيس الشؤون الدينية في تركيا علي أرباش في العاصمة التركية أنقرة.

وشكر الوزير السعودي في مستهل كلامه رئيس الشؤون الدينية التركي، معربا عن سعادته لما وجده من استقبال حافل في تركيا.

وأوضح أن هناك لقاءات مع المسؤولين الأتراك في القطاعين العام والخاص من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين الأتراك الراغبين في زيارة مكة والمدينة.

ولفت إلى أن السلطات السعودية “أضافت تركيا إلى نظام التأشيرات الإلكترونية، ونعتقد أنه يوفر تسهيلات كبير للمواطنين الأتراك الراغبين بزيارة الأراضي المقدسة”.

من جانب آخر، كشف الوزير السعودي أن هناك زيادة في الرحلات الجوية بين تركيا والسعودية، وأن شركات الطيران السعودية ستزيد من رحلاتها اعتبارا من هذا الأسبوع.

وأضاف أنه من اليوم تبدأ الرحلات الجوية من أنقرة إلى المدينة المنورة، كما أن الرحلات الجوية المباشرة ستبدأ من غازي عنتاب (جنوب تركيا) إلى المدينة المنورة.

ولفت إلى أن الخطوط السعودية ستزيد مئة رحلة إلى جدة والمدينة في موسم العمرة، فيما شركة “فلاي ناس/طيران ناس”، ستسير رحلات مباشرة من أنقرة إلى جدة بشكل مباشر.

واستهل وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة، أمس الاثنين، زيارة رسمية إلى تركيا تستغرق يومين، بهدف تسهيل إجراءات المعتمرين الأتراك.

ووفق بيان لوزارة الحج السعودية يلتقي الربيعة خلال زيارته، بعدد من المسؤولين الأتراك، “لمناقشة التسهيلات المقدمة للمعتمرين، وذلك في إطار تحقيق أهداف برامج المملكة 2030، التي تسعى إلى تمكين قدوم المزيد من ضيوف الرحمن”، وفق المصدر ذاته.

وفي مايو/ أيار 2023، طُبقت لأول مرة في تركيا، مبادرة “طريق مكة”، التي تهدف إلى إكمال جميع إجراءات السفر والمناسك للحجاج الأتراك قبل الوصول للمملكة، حيث دُشنت في مطار إسطنبول الدولي أولى الرحلات بحضور رئيس الشؤون الدينية علي أرباش

زر الذهاب إلى الأعلى