أخــبـار مـحـلـيـة

التحقيقات مستمرة..كشف أساليب عمل الموساد: دفع 100 دولار مقابل كل صورة!

 

تواصل السلطات الأمنية التركية إجراءات التحقيق مع 34 مشتبها بهم إثر توقيفهم بتهمة التجسس لصالح المخابرات الخارجية الإسرائيلية “الموساد” ضد مواطنين أجانب يقيمون في تركيا لأسباب إنسانية.

وصباح الخميس، خضع المتشبهون لفحوصات طبية في المستشفى الحكومي بمنطقة بيرم باشا بإسطنبول، تحت الرقابة الأمنية.

وعقب إتمام الفحوصات اللازمة، أعادت قوات الأمن المشتبهين إلى قيادة الشرطة في إسطنبول، لاستكمال التحقيق معهم.

والأربعاء، بدأت السلطات الأمنية التركية بأخذ إفادات المشتبهين الـ 34، بعد توقيهم الثلاثاء في عملية أمنية شملت 8 ولايات تركية بإطار تحقيق يجريه مكتب التحقيق في قضايا الإرهاب والجرائم المنظمة التابع للنيابة العامة في إسطنبول.

وكشفت التحقيقات أن جهاز “الموساد” كان يهدف إلى القيام بأنشطة مثل المراقبة والتتبع والاعتداء والاختطاف ضد أجانب مقيمين في تركيا لأسباب إنسانية.

وعلم أن المشتبه بهم حصلوا على مبلغ 100 دولار لكل صورة عندما قاموا بتصوير عائلة فلسطينية أو مركباتهم. في الشهر الماضي، كتبت صحيفة “وول ستريت جورنال” سيناريو هوليوودياً لإعادة إحياء أجهزة المخابرات الإسرائيلية، التي دمرت في 7 تشرين الأول/أكتوبر، أمام أعين العالم. وفي المقال الذي تمت مناقشته، زُعم أن تركيا كانت هدفًا للهجمات. وفي إشارة إلى الادعاء بأن إسرائيل لديها خطط لاغتيال أعضاء حماس الذين يعيشون في بعض البلدان، بما في ذلك تركيا، قال أردوغان: “إذا لجأوا إلى مثل هذا الخطأ، فسوف يدفعون ثمنا باهظا للغاية”.

المصدر :فريق تحرير تركيا الآن

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى