أخــبـار مـحـلـيـةثقافية

“التعانق”.. صحيفة أسبوعية تصدر باللغة العربية في مدينة هطاي التركية

يجد السوريون الذين فروا من الحرب الدائرة في بلادهم إلى ولاية هطاي التركية فرصة لمتابعة المستجدات في بلادهم وتركيا من خلال صحيفة “التعانق” الأسبوعية التي تصدر باللغة العربية بتنسيق مع الولاية.

وأطلق على الصحيفة هذا الاسم باعتبارها وسيلة تعانق بين الأتراك والسوريين، وتتألف من 8 صفحات تحتوي على أخبار متنوعة سياسية واقتصادية وثقافية بالإضافة إلى زاوية الصحة، وقسم مخصص للأطفال.

وتتيح الصحيفة للسوريين في الولاية إمكانية متابعة أهم التطورات، والإعلانات التي تخصهم والتي تصد عن جمعية الهلال الأحمر ومديرية إدارة الهجرة في الولاية.

وتطبع الصحيفة 10 آلاف نسخة منها، ويتم توزيعها في المدراس ومراكز التعليم لينقلها الطلاب إلى أسرهم في مدينة أنطاكيا (مركز الولاية) وبلدات “ريحانلي”، و”يايلاداغ”، و”ألتين أوز”، و”قرقهان”.

وأعربت مديرة مدرسة أبناء الشهداء العالمية (سورية)، أمينة كوسا، عن سعادتها لإيصال الصحيفة إلى مدرستها، التي تحوي على 650 طالبًا في 11 فصلًا دراسيًا.

ودعت “كوسا”، عبر الأناضول، إلى إصدار الصحيفة بشكل يومي، مضيفة: “تتضمن الصحيفة أخبارًا عن التطورات في سوريا من جهة، وأنباءً تهم السوريين هنا من جهة أخرى”.

وتابعت: “إظهار الاهتمام والمحبة والإحسان تجاهنا إلى هذا الدرجة، شيء جميل جدًا؛ فالسوريون انتشروا في العالم بأسره، لكنهم لم يجدوا اهتمامًا في أي مكان مثل الاهتمام الذي لاقوه في تركيا”.

وقدمت “كوسا” شكرها إلى الشعب التركي ورئيسه رجب طيب أردوغان.

زر الذهاب إلى الأعلى