أخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

الجرائم ضد الإسلام والمسلمين تتزايد في ألمانيا..تقرير لوزارة الداخلية

أظهر تقرير نشرته وزارة الداخلية الألمانية تصاعد عدد جرائم الكراهية ضد المسلمين في ألمانيا، خلال الأشهر الستة الماضية. وبحسب أرقام نشرها البرلمان، سجلت الشرطة الألمانية 258 جريمة ضد المسلمين في النصف الأول من العام 2023.

نشرت وزارة الداخلية الألمانية هذه الأرقام رداً على سؤال برلماني طرحه حزب اليسار المعارض. وشملت الحالات التي قدمتها الوزارة: جرائم كراهية، ورسائل تهديد، واعتداءات لفظية وجسدية، وتخريب أو إضرار بممتلكات، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول، الثلاثاء 29 أغسطس/آب 2023.

بينما أظهر التقرير تعرُّض أكثر من 12 مسجداً للهجوم في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى يونيو/حزيران. كما تعرض عشرات المسلمين في ألمانيا للاعتداء الجسدي أو المضايقة اللفظية في الشوارع أو في الأماكن العامة، ما أسفر عن إصابة 17 شخصاً.

فيما أبلغ عن نحو 124 حالة من هذه الاعتداءات على المسلمين في ألمانيا بين يناير/كانون الثاني ومارس/آذار من العام الجاري، وسُجلت 134 حالة أخرى بين أبريل/نيسان ويونيو/حزيران. وقال مسؤولون بوزارة الداخلية إنه “رغم فتح تحقيقات جنائية ضد عدد من المشتبه بهم، لم يُعتقل أي شخص حتى الآن”.

بحسب التقرير ذاته، معظم الجرائم ارتُكبت في ولايات شرق ألمانيا، المعقل التقليدي لأحزاب اليمين المتطرف، لكن العشرات من جرائم الكراهية سُجلت أيضاً في العاصمة برلين، والمدن الغربية مثل كولونيا وفرانكفورت وميونيخ.

منذ سنوات تشهد ألمانيا ازدياداً بالعنصرية وكراهية الأجانب، تغذّيها دعاية الجماعات اليمينية المتطرفة والمعادية للمسلمين، والتي تروّج للإسلاموفوبيا، بما في ذلك حزب “البديل من أجل ألمانيا” المعارض.

حسب وكالة الأناضول، فإن ألمانيا، التي يزيد عدد سكانها على 84 مليون نسمة، يقيم فيها ثاني أكبر عدد من المسلمين في أوروبا الغربية بعد فرنسا، حيث يبلغ عددهم نحو 5 ملايين مسلم، حسب الأرقام الرسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى