عـالـمـيـة

الجيش الأمريكي ينقل 50 طنا من مسروقات داعش الذهبية إلى الولايات المتحدة

قال مصدر مقرب من ما يسمى بـ”قوات سورية الديمقراطية” التي يهيمن عليها تنظيم “ي ب ك” الإرهابي، أن الجيش الأمريكي استولى على كنز داعش الذهبي، المقدر بحوالي 50 طنا من الذهب، وقام بنقلها من شرق سوريا إلى الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة “باس نيوز” المقربة من تنظيم “ي ب ك” الإرهابي عن المصدر ذاته، قوله إن الأمريكيين نقلوا عشرات الأطنان من سبائك الذهب التي استولوا عليها من إرهابيي داعش في منطقة “الباغوز” في جنوب شرق دير الزور، إلى بلادهم، واحتفظوا بجزء صغير فقط منها، ليعطى للمقاتلين الأكراد.

وأكد المصدر الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته، أن الذهب قد تم إرساله إلى الولايات المتحدة من القاعدة العسكرية الأمريكية في عين العرب شمال شرق حلب.

وبحسب المعلومات الواردة، أخرج الجنود الأميركيون مجموعة من قادة داعش الإرهابيين، من شرق سوريا، في عمليتي نقل بطائرات الهليكوبتر، في منطقة “هاجين” شرق دير الزور، و”الدشيشة”، جنوب الحسكة، إلى المكان الذي تم فيه إخفاء كنز الذهب.

وأفادت التقارير أن إرهابيي داعش، سرقوا حوالي 40 طنا من الذهب بالإضافة إلى ملايين الدولارات، من السكان الذين كانوا تحت سيطرتهم في العراق وسوريا، وتم نقل هذه المسروقات فيما بعد، إلى منطقة شرق الفرات، ودير الزور.

زر الذهاب إلى الأعلى