أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

الجيش التركي: تحييد 8 إرهابيين من ” بي كا كا” شمالي العراق

حييّد الجيش التركي ثمانية عناصر من منظمة “بي كا كا” الإرهابية، في غارات نفذتها مقاتلاته على معسكرات المنظمة بشمالي العراق.

وذكرت مصادر أمنية، اليوم الأربعاء، أن العملية التي بدأها الجيش التركي بدعم جوي في 10 آذار/ مارس الجاري، على معسكرات منظمة “بي كا كا ” الإرهابية في الجانب العراقي من الحدود مازالت متواصلة.

وأوضحت المصادر أن طائرة بدون طيار رصدت 8 إرهابيين كانوا يستعدون لشن هجوم على تركيا، و على إثر ذلك شنت المقاتلات التركية غارات تمكنت خلالها من تحييدهم، وبذلك بلغ عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم منذ بدء العملية 38 إرهابيا.

وأشارت المصادر إلى أن القوات التركية ضبطت كميات كبيرة من المؤن واللوازم تابعة للإرهابيين في إحدى المغارات، حيث تم تدميرها.

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع منظمة “بي كا كا” وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها داخل البلاد بين الحين والآخر إنطلاقا من الأراضي العراقية، مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن.

جدير بالذكر أن منظمة “بي كا كا” الإرهابية، تتخذ من جبال قنديل في شمال العراق، معقلا لها، وتنشط في العديد من المدن والبلدات العراقية.

زر الذهاب إلى الأعلى