أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

الخارجية الأمريكية: “بي كا كا” تمثل تهديدا لتركيا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جون كيربي، إن منظمة “بي كا كا” الإرهابية لا تزال تمثل تهديدا في المنطقة، وخاصة ضد تركيا.

جاء ذلك في رد “كيربي” على أسئلة الصحفيين، حول تواجد المنظمة الإرهابية في قضاء “سنجار” بالعراق، خلال المؤتمر الصحفي اليومي للوزارة، أمس الاثنين.

وذكّر المتحدث الأمريكي، أن الولايات المتحدة تدرج “بي كا كا” على قائمتها للإرهاب، وأكد أن بلاده تدعم تركيا وتدعم مكافحتها للإرهاب.

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، صرّح لدى عودته من زيارة العراق مساء الأحد، أن “تمركز المنظمة الإرهابية في سنجار مسألة تمس الأمن القومي التركي، وبحثنا ذلك مع الجانب العراقي بشكل تفصيلي”.

وأردف “إما أن تُخرج القوات العراقية والبيشمركة، مسلحي بي كا كا من القضاء، أو ستقوم تركيا بما يلزم حيال ذلك، وموقفنا من هذه المسألة واضح، وأبلغنا الطرف العراقي بذلك”.

بدوره قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في تصريحات له أمس، أن تركيا اتخذت الإجراءات اللازمة في مواجهة منظمة بي كا كا الإرهابية، التي تسعى لتحويل سنجار إلى منطقة شبيهة بجبال “قنديل”، المعقل الرئيسي لها.

جدير بالذكر أن منظمة “بي كا كا” الإرهابية، تتخذ من جبال قنديل في شمال العراق، معقلاً لها، وتنشط في العديد من المدن والبلدات العراقية.

زر الذهاب إلى الأعلى