سيـاحـة وسفـر

الخطوط الجوية التركية تستهدف نقل 72 مليون راكب العام الجاري

قال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية التركية، إلكار أيجي، إن الشركة تستهدف نقل 72 مليون مسافر حول العالم خلال العام الجاري، وتحقيق دخل مقداره 12.2 مليار دولار. 


وأضاف أيجي، في تصريحات صحفية، مساء أمس السبت، في مدينة سياتل خلال الزيارة التي يقوم بها حاليا للولايات المتحدة الأمريكية، أن الشركة تتوقع، خلال العام الحالي، تحقيق دخل إضافي قيمته 5.5 مليار دولار، من 16 شركة فرعية تابعة لها، وتحقيق دخل إجمالي مقداره 30 مليار دولار، بحلول عام 2023. 


ولفت أيجي إلى أن هدف الشركة العام الماضي، كان نقل 62 مليون راكب، ورفعت هدفها للعام الجاري بمقدار 10 ملايين راكب. 


وأوضح أيجي أن الزيادة التي شهدها دخل الشركة العام الماضي، غير مرتبطة فقط بانخفاض أسعار النفط، وإنما أثرت فيها عوامل أخرى، مثل سياسات التسويق الناجحة، والانضباط المالي، والإدارة الجيدة للعلاقة مع الشركات التابعة. 


وأشار أيجي أن الشركة حققت خلال الربع الثالث من العام الماضي، ربحا مقدارة 890 مليون دولار، بزيادة قيمتها 200 مليون دولار، عن أرباح نفس الفترة من عام 2014. 


وتم خلال الزيارة، توقيع اتفاقية تعاون طويلة المدى، بين الخطوط الجوية التركية، وشركة بيونغ، تهدف إلى رفع القدرات التقنية التركية في مجالي الملاحة الجوية والفضاء، وتوسيع مدى استثمارات شركة بوينغ داخل تركيا. 


ووقع الاتفاقية في سياتل أمس السبت، أيجي ممثلا عن الخطوط الجوية التركية، ووقع ممثلا عن شركة بوينغ، رئيسها التنفيذي، راي كونار. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى