أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

الداخلية التركية: تحييد 20 إرهابيا داخل البلاد خلال آخر أسبوع

تمكنت قوات الأمن التركية من تحييد 20 إرهابياَ، بينهم قيادي، في منظمة “بي كا كا”، في عمليات أمنية جرت داخل البلاد خلال الأسبوع الأخير.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية التركية، فإنّ قوات الأمن التركية نفّذت خلال الفترة الممتدة من 26 فبراير/شباط الماضي، إلى 5 مارس/آذار الجاري، ألف و79 حملة مداهمة ضدّ التنظيمات الإرهابية في عموم البلاد.

وأوضح البيان أنّ القوات الأمنية التركية تمكنت من قتل 7 إرهابيين، وألقت القبض على 5 آخرين، فيما سلّم 8 إرهابيين أنفسهم إلى السلطات.

وخلال الحملات تمّ توقيف 216 شخصاً للاشتباه في صلتهم بمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، وكذلك توقيف 46 آخرين بداعي انتمائهم إلى تنظيم داعش.

كما أوقفت السلطات التركية خلال حملاتها 765 شخصاً في إطار مكافحة منظمة غولن الإرهابية، و37 آخرين للاشتباه في انتمائهم إلى تنظيمات يسارية إرهابية مختلفة.

وتمكنت قوات الأمن من تدمير 27 ملجأً ومخبأً ومغارةً للإرهابيين، في مداهمات جرت بولايات ماردين وتونجه إيلي وشرناق وتوقاط وبتليس وبينغول ودياربكر.

وضبطت قوات الأمن 578 كيلو غرام من المواد التي تستخدم في صناعة المتفجرات، و17 قنبلة يدوية و27 بندقية و 55 الف و526 ذخائر لأسلحة متنوعة.

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع منظمة “بي كا كا” وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها داخل البلاد بين الحين والآخر انطلاقاً من الأراضي العراقية، مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن.

زر الذهاب إلى الأعلى