أخــبـار مـحـلـيـة

الرئاسة التركية توجه انتقادا شديد اللهجة لإمام أوغلو رئيس بلدية إسطنبول

وجهت الرئاسة التركية انتقاداً شديد اللهجة لرئيس بلدية إسطنبول المعارض “أكرم إمام أوغلو” على خلفية محاولة الأخير استغلال ما تمر به المدينة لتصفية حساباته مع الحكومة.

جاء ذلك على لسان نائب الرئيس التركي “فؤاد أوقطاي” خلال اجتماع عقده اليوم الجمعة في رئاسة إدارة الطوارئ والكوارث التركي “آفاد” بإسطنبول.

وكان قد أدلى الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” بتصريح صحفي عقب زلزال أمس الخميس، طمأن خلاله أهالي إسطنبول مؤكداً احتواءَ المدينة عددًا كافيًا من أماكن التجمع الآمنة في حالات الطوارئ، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

وخرج إمام أوغلو بعد ساعات قليلة في تصريح تلفزيوني مناقض، زعم خلاله أن بلديته قامت بتفقد 470 منطقة آمنة كبيرة، واكتشفت صلاحية 77 منطقة منها فقط للتجمع.

وأضاف رئيس البلدية المعارض أن المناطق الأخرى تحولت إلى هيكليات مختلفة لديها وظائف بعيدة عن الغرض الرئيسي من وجودها.

ورد نائب الرئيس التركي “فؤاد أوقطاي” على مزاعم إمام أوغلو، مشدداً على أنهم يتباحثون اليوم في مواضيع تتعلق بأرواح الأهالي، ولن يسمحوا بممارسة السياسة عبر ذلك.

وأضاف أوقطاي: “بالأمس جاء رئيس البلدية إلى هنا وشارك في بعض الأعمال، ومن ثم خرج يتجول من قناة إلى قناة ويصرح “هذا موجود وهذا مفقود”، علاوةً على ذلك تمت دعوته صباحاً لحضور اجتماع اليوم ومن ثم بدأت ادعاءات عجيبة بالانتشار على منصات التواصل الاجتماعي، هذا ليس بنهج يمكننا القبول به”.

كما أكد جاهزية مناطق التجمع، مشيراً إلى أنهم كانوا واضحين في تصريحاتهم إلى أبعد الحدود.

وأكد أيضاً إمكانية الوصول إلى عناوين تلك المناطق عبر بوابة الحكومة الإلكترونية “e-devlet”، مضيفاً أن إدارة الطوارئ والكوارث التركية “آفاد” نشرتها أيضاً على موقعها الرسمي بناءً على تعليماتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى