أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

الرئاسة التركية: سماح ألمانيا لأنصار “بي كا كا” بالتظاهر دعم للإرهاب

اعتبر المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن سماح السلطات الألمانية لأنصار منظمة “بي كا كا” الإرهابية السبت بالتظاهر ضد الاستفتاء في تركيا “دعما للإرهاب”.

وأشار قالن في تصريح صحفي إلى أن مظاهرة أنصار “بي كا كا” تأتي في الوقت الذي وصفت فيه السلطات الألمانية لقاء المسؤولين الأتراك بمواطنيهم في ألمانيا بأنه “خطر”.

وأدان قالن بأشد العبارات سماح ألمانيا لأنصار “بي كا كا” بالتظاهر ضد الاستفتاء الذي ستشهده تركيا في 16 أبريل/نيسان القادم.

وأعلنت شرطة فرانكفورت، اليوم، التصريح لمظاهرتين في منطقتين مختلفتين بالمدينة، قالت إنهما للاحتفال بـ”عيد النوروز”، في خطوة تظهر ازدواجية معايير ألمانيا التي منعت مسؤولين أتراك من تنفيذ فعاليات على أراضيها قبل أيام.

وأفاد مراسل الأناضول بأن أنصار المنظمة الذين جاؤوا من مناطق مختلفة، تجمعوا في مركز المدينة، ونظموا مسيرة تحت إشراف الشرطة، ورفعوا صورا لزعيم المنظمة “عبدالله أوجلان” ورايات المنظمة، ورددوا هتافات ضد تركيا.

وفي المقابل، ألغت السلطات في مدينة غاغناو الألمانية، مطلع الشهر الجاري، ترخيصًا كانت منحته لـ”اتحاد الديمقراطيين الأتراك الأوروبيين” لعقد اجتماع في المدينة، بزعم وجود “نقص في المرافق الخدمية” اللازمة لاستقبال عدد كبير من الزوار المتوقع توافدهم لمكان الاجتماع.

وإثر ذلك، ألغى وزير العدل التركي بكر بوزداغ، زيارته إلى ألمانيا حيث كان سيشارك في الاجتماع ويلتقي نظيره الألماني.

كما ألغت مدينة كولونيا الألمانية، تجمعًا مماثلًا كان من المفترض أن يلقي وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، كلمة خلاله، بدعوى وجود مخاوف أمنية.

تجدر الإشارة أن ألمانيا حظرت أنشطة “بي كا كا” عام 1993، إلا أن أنصارها حملوا الرايات مؤخراً في المظاهرات التي ينظمونها هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى