أخــبـار مـحـلـيـة

الرئاسة التركية: هذا ما أراده المعتدون على قاعدتنا بالعراق

قال رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، السبت، إن المعتدين على القاعدة التركية بمحافظة دهوك شمال العراق اندسوا بين المدنيين بهدف تعكير صفو العلاقات بين الجيش التركي والأهالي.

جاء ذلك في حديث ألطون مع وكالة “بلومبرغ” للأنباء، تطرق خلاله للاعتداء الذي نفذه أشخاص حرضهم تنظيم “بي كا كا”، وأسفر عن أضرار جزئية في مركبة ومعدات عسكرية.

ودعا ألطون جميع وسائل الإعلام إلى توخي الحذر بشأن أنشطة “بي كا كا” التضليلية، مذكّرا بعمليات تضليل لجأت إليها المنظمة الإرهابية في الماضي.

 

وأوضح أن “إرهابيي التنظيم الانفصالي، مارسوا التضليل عبر مواقع التواصل الاجتماعي في ما يتعلق بالاعتداء”، مؤكدا “عدم وجود خسائر بشرية بين أفراد الجيش التركي، و أن الأضرار اقتصرت على بعض المعدات”.

وأضاف أن القوات المسلحة التركية اتخذت التدابير اللازمة حول القاعدة، للحيلولة دون وقوع خسائر في صفوف المدنيين، مشددا على أن تركيا مصممة على مواصلة التعاون الوثيق مع أهالي محافظة دهوك العراقية.

وفي السياق نفسه، علمت “الأناضول” من مصادر عسكرية تركية، أن عناصر من “بي كا كا” ارتدوا ملابس مدنية، ورشقوا القاعدة بالحجارة، ثم رفعوا من وتيرة اعتدائهم.

وأكدت المصادر أن الاعتداء أسفر عن أضرار جزئية في بعض العربات والمعدات، فيما لم يتضرر أي جندي تركي.

وشددت على أن “الإرهابيين يلجأون دوما إلى تكتيك إحداث مواجهة بين أفراد الجيش التركي وأهالي المنطقة، مبينا اتخاذ الجانب التركي كافة التدابير في هذا الإطار”، موضحا أن الأوضاع في القاعدة تحت السيطرة، وأن جميع أفراد الجيش على رأس عملهم.

زر الذهاب إلى الأعلى