أخــبـار مـحـلـيـة

الرئيس التركي يقبل استقالة حكومة داود أوغلو

قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، استقالة رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، بعد يومين من إجراء الانتخابات التشريعية، التي حصل فيها حزب العدالة والتنمية على المركز الأول، دون تحقيق الأغلبية المطلقة، التي تسمح له بتشكيل حكومة بمفرده.

وأشار بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، أن أردوغان قبل استقالة داود أوغلو، في لقاء جمعهما بالقصر الجمهوري، داعيًا مجلس الوزراء إلى البقاء على رأس مهامه، حتى تشكيل حكومة جديدة.

وشهدت تركيا، أول أمس الأحد، إجراء انتخابات تشريعية، فاز فيها الحزب الحاكم بالمركز الأول، وبلغت نسبة أصواته 40.87٪ خولته الفوز بـ 258 مقعدًا في البرلمان، وذلك بعد فرز جميع الأصوات الانتخابية، بحسب نتائج أولية أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، اليوم الثلاثاء، النتائج الرسمية الأولية للانتخابات التشريعية للدورة الـ25، التي جرت أول أمس الأحد.

وأوضحت اللجنة في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، أن حزب العدالة والتنمية فاز بـ 40.87% من أصوات الناخبين فيما، تخطى حزب الشعوب الديمقراطي، الحاجز الانتخابي (10%)، بحصوله على 13.12% من الأصوات.

وذكر البيان أن حزب الشعب الجمهوري حلّ في المركز الثاني بنسبة 24.95%، بينما حصل حزب الحركة القومية على 16.29%، فيما حصلت الأحزاب الأخرى والمرشحون المستقلون على 4.77%.

 

زر الذهاب إلى الأعلى