أخــبـار مـحـلـيـة

السعودية تحتضن معرضا للجامعات التركية..ماأهمية هذا الأمر ؟

تستضيف مدينة جدة السعودية، يوم السبت 3 شباط/فبراير 2024، معرض الجامعات التركية، والذي سيقدم للطلاب السعوديين ومن مختلف الجنسيات الأخرى، عرضا توضيحيا عن آلية التعليم في تركيا والجامعات التركية.

وسيقام المعرض الذي يستمر ليوم واحد فقط، في فندق “Sheraton Jeddah Hotel”، وسيفتح أبوابه أمام  الراغبين بزيارته من الساعة الـ 12 ظهرا، وحتى الساعة الـ 8 مساء.

وتنظم المعرض، شركة “أوكي تمام” التركية، بهدف التعريف بالجامعات التركية وطرق التدريس وآلية التسجيل فيها.

ويشارك بالمعرض عدد من الجامعات التركية التي ستقدم شرحا مفصلا للطلاب، عن الدراسة الجامعية في تركيا والتسهيلات التي تقدم للطلاب الأجانب في تركيا، إلى جانب مشاركة جامعات من البوسنة وألمانيا وبريطانيا والعراق وماليزيا.

ويتخلل المعرض تقديم حسومات للطلاب تصل إلى 75% من إجمالي الرسوم الدراسة، إلى جانب تقديم منحة دراسية كاملة سيتم سحب القرعة الخاصة بها خلال فعاليات المعرض.

وحول تفاصيل المعرض، قال مدير شركة OKTAMAM أحمد درويش لـ”وكالة أنباء تركيا” إن “المعرض سيقام يوم السبت 3 شباط/فبراير 2024، في مدينة جدة السعودية”، مشيرا إلى أن “أهمية المعرض تكمن أنه يقام في دولة عربية هامة”.

وشدد درويش على “أهمية حضور الطلاب لوحدهم أو مع ذويهم للتعرف على الجامعات التركية بشكل مباشر، وهذا الأمر أفضل بكثير من أن يتم عن بعد”.

ولفت درويش إلى أن “من أهم أهداف المعرض، تعريف الطلاب السعوديين وحتى الأجانب المقيمين في السعودية، بالجامعات التركية ومستواها التعليمي المتقدم على مستوى العالم، وأهم اختصاصاتها ومنحها والتسهيلات التي تقدمها للطلاب الأجانب الراغبين بالدراسة في تركيا”.

وأشار إلى أن “المعرض سيكون حدثا مناسبا لكل الراغبين بالاطلاع على التعليم الجامعي في تركيا”.

وأوضح درويش أنه “الجامعات المشاركة في المعرض من خلال ممثلين عنها، ستقدم شرحا وافرا عن الدراسة في تركيا، إلى جانب وجود مستشارين من قبلنا يجيبون على كافة استفسارات الطلاب وذويهم”.

ويأتي هذا المعرض كرسالة عابرة للقارات وموجهة للمهتمين بالدراسة في الجامعات والمعاهد والمدارس التركية، الأمر الذي يشير إلى المستوى العالي الذي وصل إليه التعليم في تركيا، والذي بات محط أنظار الجميع ومن مختلف الأقطار العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى