أخــبـار مـحـلـيـة

الصحافة التركية تهاجم العبادي .. “يلعب بالنار”

ردت الصحافة التركية الصادرة، يوم السبت، الموافق 8 أكتوبر الجاري، على تهديد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، باعتبار الجنود الأتراك في العراق “كجنود احتلال”، بطرق مختلفة مابين الأخبار والمقالات والكاريكاتير.

حيث كتبت صحيفة “أكشام” في عنوانها “العبادي يلعب بالنار” أن تصريحات العبادي حول الجنود الأتراك المتواجدين بجبل بعشيقة يحاول من خلالها استفزاز رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود برزاني. حيث يحاول العبادي الضغط على برزاني من خلال قوله إن الأجزاء الكردية من العراق التي لم تدفع الضرائب للحكومة المركزية في بغداد ستواجه مشاكل دفع رواتب الموظفين خاصة مدينة “أربيل”.

كما يشير العبادي في تصريحاته إلى أن هناك العديد من قوات البيشمركة المتواجدة في المناطق الكردية أعلنت تأييدها لحكومة بغداد مما يجعل من الممكن السماح لتلك القوات بالمكوث في المناطق الشيعية بعد عملية الموصل.

وردّت صحيفة “خبر ترك” على تصريحات العبادي من خلال كاريكاتير يظهر فيه أحد عناصر داعش واقفا خلف العبادي في وضعية استعداد لذبحه، ويطلب الداعشي من العبادي قول آخر كلمة له، فيقول العبادي: “ألا يعتقد الجنود الأتراك أنهم في نزهة”، وذلك في إشارة إلى عدم قدرة العبادي من رؤية الخطر الحقيقي المحدق بالعراق.

ونقلت صحيفة “حريات” في عنوانها “درس في بعشيقة” عن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، رده على العبادي قائلا: جنودنا على جبل بعشيقة ليسوا في نزهة بل في مهمة”.

ونقلت صحيفة “ستار” في عنوانها “اترك بعشيقة وانتبه للعمال الكردستاني” في إشارة لتصريحات يلدريم التي قال فيها: “تصريحات العبادي خطيرة ومستفزة، إذا كان عليه فعل شي فليفعله حيال حزب العمال الكردستاني”.

زر الذهاب إلى الأعلى