الجاليات في تركيا

الصحة التركية تضيف العربية على موقع حجز المواعيد بالمشافي التركية

أضافت وزارة الصحة التركية اللغة العربية كلغة رسمية إلى جانب اللغة التركية والإنكليزية والروسية في موقع وتطبيق حجز المواعيد في المشافي والمستوصفات التركية.

وقال خالد. ن لراديو روزنة اليوم الجمعة، إن حجز المواعيد على الموقع أو التطبيق MHRS Mobile  يوفر الكثير من الوقت، وذلك باختيار المشفى والطبيب الذي تحتاج إليه في تطبيب حالتك، والذهاب مباشرة إلى الموعد دون انتظار في مكتب الاستقبال مع المراجعين والمرضى، ويتم الحجز على الرابط التالي
https://m.hastanerandevu.gov.tr/index.html

وأضاف أنه في الحالة الطبيعية  يذهب أي مريض إلى مشفى أو مستوصف، ويصور بطاقة الحماية المؤقتة “الكمليك” ليذهب بعدها إلى مكتب الاستقبال ويأخذ موعد عليها، وينتظر دوره بحسب الازدحام في المشفى.

أمّا الموقع أو التطبيق يختصر الانتظار في المشفى، وذلك من خلال تسجيل العضوية في التطبيق أو الموقع، عن طريق تخزين المعلومات الشخصية، واختيار مكان الإقامة من إعدادات التطبيق، حينها تظهر جميع المشافي والمستوصفات الموجودة في المدينة المقيم فيها، ويتم اختيار المشفى أو الطبيب المناسب.

وأردف، أنه عند اختيار المشفى والطبيب ، تظهر الساعات الفارغة لدى الطبيب المختص، ويختار المريض الوقت الذي يناسبه، ويؤكد عليه بزر “استمرار”.

وأشار خالد إلى أنه عند حجز الموعد تظهر ملاحظة تؤكد  على ضرورة تواجد المريض قبل 20 دقيقة من موعده، كما يجب حجز الموعد لليوم التالي، إذ لا يمكن حجزه في ذات اليوم، بسبب وجود الكثير من المراجعين والمرضى في المشافي الذين ينتظرون دورهم دون حجز على الموقع أو التطبيق.

ولفت أنه يمكن للمريض حجز موعد في مشفى بمدينة ثانية ما يوفر عليه الكثير من الوقت، وربما يوفر عليه أيام من البحث عن المشفى أوالطبيب.

 

  غربتنا

زر الذهاب إلى الأعلى