حوادث و جرائممـنـوعــات

“الصورة الأكثر إيلاما اليوم جاءت من شانلي أورفا” .. وفاة طفلة سورية

توفيت الطفلة السورية “ترقية الحمدو” بولاية “شانلي أورفا” جنوب شرق تركيا، والبالغة من العمر 3 أشهر فقط، إثر تسرّب الحليب إلى قصبتها الهوائية  أثناء رضاعتها.

وبحسب حرييت فقد وقعت الحادثة في حي “حياتي مرّاني” بـ “شانلي أورفا” أول أمس، حيث لاحظت الأم “صفاء الحمدو” انقطاع نفس طفلتها في أثناء رضاعتها.

وعلى الفور أبلغت الأم فرق الإسعاف، التي بدورها نقلت الطفلة إلى المستشفى الحكومي في الولاية، بهدف القيام بالإسعافات الأولية، إلا أنّ الفريق الطبي وعلى الرغم من كافة المحاولات لم يتمكن من إنقاذ الطفلة.

ووفقا للمعلومات التي أفاد بها الأطباء فإنّ وفاة الطفلة جاءت نتيجة لتسرّب الحليب إلى قصبتها الهوائية، ما أدّى إلى انقطاع نفسها وبالتالي وفاتها.

ونقل الأب “محمد الحمدو” جثة طفلته إلى قسم الطب العدلي، حاملا إياها في حضنه، فيما تمّ تسليم الجثة عقب الانتهاء من الإجراءات الطبية اللازمة لأقربائها لإتمام عملية الدفن.

صحيفة حرييت نقلت الخبر لافتة إلى المشهد المحزن الذي عكسته صورة الأب وهو يحمل جثة طفلته بيده، حيث نقلت الخبر تحت عنوان: “الصورة الأكثر إيلاما اليوم جاءت من شانلي أورفا”.

تجدر الإشارة إلى أنّه وفقا لإحصائيات شهر حزيران عام 2018 فإنّ أعداد السوريين في ولاية شانلي أورفا بلغت “475 ألفا و782، لتحتل بذلك المرتبة الثانية بعد إسطنبول من حيث أكثر الولايات إيواءً للاجئين السوريين.

 

اورينت

زر الذهاب إلى الأعلى