أخــبـار مـحـلـيـة

“العدالة والتنمية”التركي:تصريحات نتنياهو بحق أردوغان “في حكم العدم”

 

قال متحدث حزب العدالة والتنمية التركي، عمر جليك، إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي استهدفت الرئيس رجب طيب أردوغان هي “في حكم العدم”، ولفت إلى ارتكاب نتنياهو “العدوان الأكثر وحشية عبر التاريخ” ضد المدنيين في فلسطين دون أي تمييز.

وأفاد جليك في تدوينة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الخميس، “أن نتنياهو سيُذكر بالكراهية التي يستحقها وسيُحاسب ذات يوم أمام القانون، بسبب جرائم الحرب التي ارتكبها ضد الإنسانية ومحاولة الإبادة الجماعية للفلسطينيين”.

وأضاف: “إن الحرب التي تخوضها تركيا ضد الإرهاب هي المعركة الأكثر شرعية في العالم وتجري ضمن إطار القانون. إن حرب تركيا ضد الإرهاب تتماشى تماما مع جميع قواعد القانون الدولي. إنها معركة ضد التنظيمات الإرهابية المعادية للإنسانية”.

وذكر أن “احتلال إسرائيل لفلسطين هو الأطول في التاريخ ويتضمن أكثر المجازر تخطيطا ومنهجية”.

وتابع: “بينما يخاطب رئيسنا العالم أجمع باسم القيم الإنسانية والضمير الإنساني، فإن نتنياهو يمثل كل أنواع الأفعال المعادية للإنسانية”.

وأكد أن تركيا “ستواصل تضامنها مع الأبرياء من الأطفال والنساء والمدنيين والمسنين في فلسطين، وستستمر في النضال من أجل حصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة”.

وخلفت الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ضد قطاع غزة، حتى الخميس، 21 ألفا و320 قتيلا و55 ألفا و603 مصابين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.




زر الذهاب إلى الأعلى