أخــبـار مـحـلـيـة

“العدالة والتنمية” يطلب إعادة فرز كامل الأصوات بجميع أقضية إسطنبول البالغ عددها 38 قضاء

قدّم حزب “العدالة والتنمية” التركي، الأحد، طلبا رسميا للجنة الانتخابات في مدينة إسطنبول لإعادة فرز الأصوات بجميع أقضية المدينة، بالانتخابات المحلية التي شهدتها البلاد في 31 مارس/آذار الماضي.

ووفق المعلومات التي حصلت عليها وكالة الأناضول من مصدر في الحزب الحاكم، فإن فرع حزب “العدالة والتنمية” في إسطنبول، قدم الطلب إلى لجنة الانتخابات في إسطنبول، من أجل أن تتولى إيصال الطلب إلى اللجنة العليا للانتخابات في البلاد.

وأوضحت أن مسؤولي الحزب في إسطنبول قدموا شخصيا الطلب للجنة الانتخابات.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد نائب رئيس حزب “العدالة والتنمية” علي إحسان ياووز، أن حزبه سيتقدم بطلب لدى اللجنة العليا للانتخابات، من أجل إعادة فرز الأصوات بجميع أقضية إسطنبول، البالغ عددها 38 قضاء.

وأوضح ياووز في مؤتمر صحفي بمقر فرع العدالة والتنمية بإسطنبول، أن الفارق بين مرشح العدالة والتنمية بن علي يلدريم، ومنافسه مرشح الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو، تقلص إلى 16 ألفا و442 صوتا، بعد إعادة فرز 70 بالمئة من الأصوات الباطلة.

وأشار ياووز إلى حدوث مخالفات منظمة في فرز أصوات الناخبين بإسطنبول، مبينا أن هذه المخالفات تتعدى كونها أخطاء.

وتشير النتائج غير الرسمية للانتخابات المحلية، إلى تقدم إمام أوغلو، على منافسه يلدريم، لرئاسة بلدية إسطنبول، في وقت قدم فيه حزب العدالة والتنمية اعتراضات لإعادة فرز الأصوات.

زر الذهاب إلى الأعلى