اقـتصــاديـة

الـلـيـرة الـتركــيـة تحصل على مفاجأة كبيرة .. أسعار الصرف الآن

يبدو ان الـلـيـرة الـتركــيـة حصلت سريعًا على مكافأة كبيرة جاءت على حين غرة في ظل تقدم المفاوضات غير المسبوق الذي حدث بين الجانبين الروسي والأوكراني.

 

وتحتضن تركيا جولة جديدة من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا خلال اليوم وغدًا، حيث يوافق كلا الجانبين أن تكون أنقرة واحدة من الدول التي تعدم اي اتفاق أمني بين الجانبين.

تقدم المفاوضات

وقالت الحكومة الروسية من قليل للمرة الأولى منذ بدء اجتياح أوكرانيا أنها لا تمانع انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي ولكن لن يحدث ذلك إلا وفقا لبعض الضمانات المكتوبة.

وقال وزير خارجية تركيا أحمد داود أوغلو أن وفدا التفاوض الروسي والأوكراني اتفقا على بعض المسائل التي من شأنها أن تدفع المفاوضات نحو مزيد من التقدم.

وأعلنت روسيا منذ قليل انها تتجه إلى خفض عملياتها العسكرية في كييف وتشيرنيهيف، وقال رئيس وفد التفاوض الروسي والمساعد الرئاسي فلاديمير ميدينسكي محادثات اليوم مع أوكرانيا كانت بناءة.

 

الليرة الآن

وقفزت الليرة التركية فجأة عقب الإعلان عن تقدم المفاوضات في حدود 2% وصول إلى أعلى مستوياته مقابل الدولار في نحو أسبوعين وتحديدًا منذ منتصف مارس الجاري.

وارتفعت الليرة التركية إلى مستويات قرب الـ 14.5311 ليرة / دولار بزيادة تبلغ 2% قبل أن تقلص جانبا من ارتفاعاتها وصولا إلى مستويات 14.58 ليرة / دولار.

ومنذ قرار المركزي التركي الأخير بتثبيت أسعار الفائدة عند مستويات الـ 14% تتداول الليرة التركية قرب مستويات الـ 15 ليرة / دولار والتي تم تجاوزها في جلسة 11 مارس الماضي.

 

 

 

  • جاءت أسعار صرف الدولار الأمريكي واليورو و الذهب مقابل الليرة التركية في تركيا الآن

بالتوقيت المحلي ،على النحو التالي:

 

#دولار$

شراء 14,5737

مبيع 14,5920

 

#يورو€

شراء 16,1331

مبيع 16,1837

#غرام_ذهب

شراء 898,2710

مبيع 898,7330

أسعار صرف الليرة التركية

 

* هذه الأسعار قد لا تلتزم بها جميع محلات الصرافة في تركيا و لكنها دليلك لمعرفة الفرق الحقيقي بين الأسعار

زر الذهاب إلى الأعلى