أخــبـار مـحـلـيـة

الكرملين: لقاءبوتين أردوغان سيبحث العلاقات الثنائيةوأوكرانيا

 

أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين) أن الرئيس فلاديمير بوتين سيبحث في زيارته المرتقبة إلى أنقرة، مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وقضايا إقليمية بما فيها أوكرانيا.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها متحدث “الكرملين” ديميتري بيسكوف، الجمعة، بخصوص الزيارة المرتقبة لبوتين إلى تركيا بوقت لاحق من فبراير/شباط الجاري.

وحول تاريخ الزيارة بالضبط، قال بيسكوف: “سنعلن عن موعد الزيارة في الوقت المناسب”.

وأفاد أن الزيارة ستتناول العديد من القضايا، مضيفًا: “كل اجتماع هو غني جدًا من حيث جدول الأعمال، بالطبع في المقام الأول العلاقات الثنائية بين روسيا وتركيا وتعاوننا التجاري والاقتصادي، وبطبيعة الحال يتم دائمًا مناقشة قضايا إقليمية بما في ذلك أوكرانيا”.

وفيما يخص العلاقات التجارية بين البلدين، أكد بيسكوف أن تركيا من الدول القليلة التي تتخذ موقفا مبدئيا ومستقلا للغاية بشأن هذه المسألة، مشيرًا أنها تواصل تطوير التعاون التجاري والاقتصادي مع روسيا.

ولفت متحدث الرئاسة إلى أن بعض الدول الغربية تمارس ضغطًا على تركيا بخصوص التعاون التجاري والاقتصادي مع روسيا.

وقال: “تتعرض تركيا لضغوط بشكل متغطرس في كثير من الأحيان من قبل الأنغلوسكسونيين، ويحاولون إجبار تركيا على تقليل تفاعلها معنا إن لم يكن قطعه بالكامل بما يتعارض مع مصالح أنقرة الخاصة، ولكن تركيا تحافظ على سيادتها”.

وكان مستشار السياسات الخارجية في الكرملين يوري أوشاكوف، صرح في 29 يناير/ كانون الثاني الماضي أن الاستعدادات جارية لزيارة بوتين إلى تركيا في فبراير.

زر الذهاب إلى الأعلى